السبت، 31 مايو، 2008

د.فاضل صفر في التشكيلة الحكومية

تـحــديــــث مهم في الفقرة ثالثا:الــبـــعد القــضــائـــي.. بعد مداخلة العزيزة بــس




قبل الدخول في تفاصيل الموضوع أرجو من البعض أن لا يحول الموضوع الى طائفي ويتعدى بالقول على أي مذهب،فما سأطرحه هو موضوع لرؤيتي الخاصة وقد أكون مصيب وقد اكون مخطإ...فأرجو مناقشة الأفكار بعيدا عن الدخول في المذاهب
---------------


أولا:مــقــــدمــــة لابــــــد مـــنـــــها


على المستوى الشخصي أعرف عن شخص الدكتور فاضل صفر التالي
أ-انسان متواضع الى أبعد الحدود،طيب، دمث الأخلاق،حسن المعاملة مع الناس،جميع من تعامل معه يشيد باخلاقه



ب-شخصية نظيفة ماليا ولم تتسخ يداها بالمال العام أو المصالح من خلال عمله في المجلس البلدي،سوى في اقتراح واحد أثار علامات استفهام...وهو اقتراح تثمين قصر دسمان..ولكنني اعذره لأن اقتراحه كان عبارة عن رد فعل تجاه طلب الورثة ببيع القصر..فهذا القصر له دلالات تاريخية لاتخفى على أحد..بمعنى أنه دخل لعبة الباب الخلفي باكرا



ج-يعتبر نوعا ما نائب خدمات حسب ماكنت أرى أمامي..وهو شيء يتميز به اغلب رجال السياسية عندنا فلا يعتبر نقيصة حسب الواقع المحلي



د-هناك نقطة أخرى عرفتها من خلال اسئلته في المجلس البلدي لن أطرحها حتى لاتفسر بشكل خاطئ

هذا ما أعرفه عن الدكتور صفر على المستوى الشخصي


ثانيا:البــعــــد التـــاريــخــــي



يعتبر الدكتور صفر من أعضاء جمعية الثقافة(وليس الجمعية الثقافية حسب ماقال لي صديق) وتسمى سياسيا
التحالف الاسلامي الوطني



وهذه الجمعية تعتبر مقلدة أو قل تتبع منهجية ولاية الفقيه حسب ماعرفت وفهمت من أصدقاء لي ينتمون للمذهب الشيعي،ولكن للأمانة هم على خلاف كبير مع أعضاء هذه الجمعية،فمن لديه معلومة أخرى أرجو أن يزودني بها إما هنا او عبر الايميل



طبعا الجميع يعي الفرق مابين أن تكون مرجعيتك دينية فقط أو ان تكون مرجعيتك دينية سياسية فالفرق كبير



كما أن الجمعية كان لها اجتماع مع ممثل سماحة آية الله السيد علي خامئني في السفارة الايرانية في سنة 2004 للتباحث حول نتائج انتخابات 2003 وتوحيد الصفوف، والذي أحدث أزمة ديبلوماسية مع ايران حينها بعد أن استدعت الخارجية الكويتية القائم بأعمل السفارة الايرانية في الكويت أبو القاسم الشعشعي لتبلغه احتجاج الكويت رسميا

ولكن وللأمانة فإن الدكتور صفر لم يكن بين الحضور

ومن الذين فضحوا حيثيات الاجتماع هو الدكتور يعقوب حياتي من خلال مقالة في جريدة القبس وبخ بها أعضاء التحالف الاسلامي الوطني على فعلتهم هذه



مع ملاحظة التالي
حدس لديها امتداد خارجي وليس تصريح نائب مرشد الإخوان عنا ببعيد، كما أن التيار الليبرالي بقيادة النائب محمد الصقر كان خري مري مع سفارتي واشنطن وباريس، بالاضافة الى رحلات سابقة في الاعوام الماضية، هذا إن عرفنا ان واشنطن كانت اطلقت في وقت سابق برنامح مادي لدعم التيارات الليبرالية في الوطن العربي!!؟؟




ثالثـا:الــبـــعـــــد الــقــضــــائـــي



يعتبر الدكتور صفر احد المتهمين ليس في تأبين مغنية، وإنما قضيته مع باقي المتهمين هي محاولة قلب نظام الحكم حسب حيثيات التهمة!!؟؟

وأنا هنا لا أصدر حكما وإنما يبقى الرجل متهم وكان من الأفضل أن ينتظر رئيس الوزراء حتى يظهر الحكم...سلبا أو ايجابا

ولكن يبدو أن الأمور طبخت منذ فترة مابين رئيس الحكومة والتحالف الاسلامي!!؟؟


التحديث

لقد تأكدت من المعلومة التي أوردتها العزيزة بـس من أن الدكتور فاضل صفر غير محال الى القضاء بسبب تأبين عماد مغنية وإنما تم حفظ اتهامه بسبب عدم كفاية الأدلة


رابعـا:الـبـعـــد السيـــاســــي



يبدو ان حرب المحاور بدأت تأخذ منحى جديد في ادواتها وآلياتها فيما بين الصراع الداخلي بين شباب الأسرة الحاكمة
ويبدو أنه آخذ في الصعود للأعلى ناحية القضاء على أحد المحاور الرئيسية وقصقصة أجنحته وتعطيل آلياته!؟




بعد كل ماتقدم.....السؤال الآن



لماذا تم توزير الدكتور صفر


اللأسباب عندي كثيرة وتتعدى ثلاث أسباب رئيسية ومنها


أ- أن النائبان عدنان عبدالصمد وأحمد لاري سيكونان وديعان للغاية بعد أن تمت صفقة خلفية حول مفهوم


الطمطمة والاستمرار


بل قد يكونان يـــدا للحكومة في تمرير مشاريع كبرى كالمصفاة الرابعة وحقول الشمال(أكبر كيكة ستنزفها الكويت) وليس كما عودنا النائب عبدالصمد طوال تاريخه السياسي...والسبب لايحتاج الى شرح...وقد قيل قديما..سيأتيك بالأخبار مالم تزوّدي!!؟؟



ب-سيكمل الدكتور فاضل صفر مشوار اقتراحه في استملاك قصر دسمان والذي تأخذ اجراءات البلدية والمجلس البلدي جزءا كبيرا منه بل أهم جزء فيه!؟



ج-السبب الثالث ممنوع من النشر


ولكن هناك سؤال أهم من السؤال السابق وهو


كــيــــــــف تم قبول توزير الدكتور فاضل صفر؟

الاجابة ليست عندي...وإنما عند أبو السلطات...سمو الأمير حفظه الله

لذلك لاتتعبوا عقولكم وقلوبكم حول لماذا تم توزير الدكتور فاضل صفر...عدوها وهدّوها

فلولي الأمر منا السمع والطاعة...فسموه أعطى الحكومة صك الموافقة باصداره مرسوم تشكيلها





ملاحظة صعبة على قلبي
مجلس الوزراء الحالي ستكون بعهده قمة الاستنزاف المالي وتوزيع الحصص مابين اللاعبين الكبار في سياستنا المحلية وكبار رجال الوكالات التجارية في مشاريع كبرى جدا...أقلها تتعدى قيمته مليارات الدنانير


ملاحظة على جَـنَــبْ
لقد اخترت الدكتور صفر بالذات لأن أغلب الحديث في الديوانيات والمنتديات والمدونات كان ينصب حوله..مع التأكيد على أن رأيي الشخصي بالحكومة ككل وبجميع أعضائها هي حكومة ليست على مستوى الطموح..بل أنها لاترقى لأن تكون حكومة!!؟؟



والله المستعان

هناك 23 تعليقًا:

  1. صار بيني وبين صاحبي نقاش حاد .. ان صفر ماحضــــر التأبين .. لكن حطوا اسمه مع المتهمين .. بس احب اتأكد من هالمعلومة عدل ..

    بغض النظر عن شخصية صفر او تاريخه .. اللي اشوفه ان صفر وسيلة .. متى يحركونها .. او متى يحركها فلان بمعنى اصح .. فهذي الله اعلم !

    يمكن المصفاة الرابعة مرت في عدم وجود المجلس .. لكن الشمال صعبة تمر بوجود "المجلس".

    وان مرت .. لازم نتحرك كـ"شعب" يبي يحافظ على حقوقه.

    سؤال اخير .. السبب الثالث متعلق باللي ماسك حلال احمد الجابر ؟

    ردحذف
  2. العزيز آز يولايك
    مساك الله بالخير

    د.صفر عبارة عن عود من ظهر حزمة...بمعنى أنه يعتبر ممثل لكتلة سياسية، مثله مثل ممثل حدس وممثلة التحالف الوطني في الحكومة

    بالنسبة للمصفاة الرابعة...فلم تنتهي للآن لأنها جاءت في فترة تصريف الأعمال وإذا كان هناك رجال بالمجلس فسيطرحونها للنقاش

    ولكن عندها ستبدأ الحسبات


    ونتمنى أن يفتحوا النقاش لأننا سنكون معهم


    في الفترة القادمة سوف أحاول أن التقي أحمد المليفي ود.ضيف الله بورمية د. فيصل المسلم لأحاول أن أرى رأيهم حول الموضوع،خصوصا وأن دورهم في قضية شركة أمانة كان ممتاز


    أما حقول الشمال...فلن نسكت ونحن ننتظر تقرير اللجنة المالية حول الأمر

    وستكون لنا كلمة إن شاء الله


    بالنسبة لورثة الأمير الراحل احمد الجابر لا اعلم من هو المسؤول المباشر؟...أظنه كان الشيخ مشعل الأحمد ولا أعرف إن كان للآن أو لا



    وتحياتي لك



    المحـــــــــــب/


    شــقــــران

    ردحذف
  3. وربما أختير حتى يقفل جميع محاولات لأعادة عبدالصمد ولاري للشعبي
    أو ينتقل الموضوع الذي صاحب التابين من فتنة إلي المجلس وتفتح باب الطائفية وهنا سيكون محظور ؟؟
    تأزيم بمسطرة وقلم بزاوية حادة

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    اخوي العزيز شقران
    شنو تتوقع من حكومة لا تضع الرجل المناسب في المكان المناسب
    حكومة اقل ما يقال انها مثل شيكولاتة الماكنتوش !!
    تبي ترضي جميع الاطراف على حسبا التنمية
    ؟
    كل هذا عشان ما تبي اتسوي تأزيم بين المجلس والحكومة ؟؟؟
    وين مصلحة الكويت من وزراء فيهم متهم في امن الدولة ؟
    ابي اقولك هالمسج ياني بعد تشكيل الوزارة :
    من طرائف حكومتنا الجديدة ان وزير داخليتها بيوم من الايم سجن وزير اشغالها ... وان وزير عدلها قد حكم بإدانه وزير صحتها عندما كان قاضيا ... وان وزيرة تنميتها قد اسقطت وزير شؤونها بإختبارات الجامعة عندما كان طالبا عندها ؟؟؟؟؟؟؟

    طبعا هالمسج تهكمي ويعكس حالة الاحباط اللي انعيشها بعد كل تشكيل وزاري

    ومثل ما يقول المثل لو خليت خربت واصابعك مو مثل بعض ,
    مدام السالفة جذيه حل نحلم بحكومة قوية فيها وزراء بدون محاباة لاي طرف :)))
    قواك الله اخوي شقران

    ردحذف
  5. يعطيك العافيه اخوي شقران على البوست والتحليل المنطقي الرائع ..
    أعتقد أن الحكومه الجديده هي أنسب حكومه لحل المجلس حل غير دستوري وتعليق أعماله إلى أجل غير مسمى ..
    ورغم تحفظي على الأسباب التي دفعت سمو رئيس مجلس الوزراء لأختيار حفنه من الوزراء الذين لا يرقوون أن يكونوا في هذه المناصب إلا أنه كان من الأجدر إختيار حكومه ذات مستوى عالي بعيدا عن المجاملات لاننا نمر حاليا في فتره من الزمن ندخل بها في صراع مع الاصلاح والتنميه والتطور فإما أن نجاري التيار أو أن نتخلف ونبقى في نفس المكان ..
    أما بالنسبه للدكتور فوجوده ضمن الحكومه يضع علامة استفهام كبيره ..
    بالامس هو متهم بـ أمن الدوله واليوم هو وزير ضمن الحكومه ..
    حتى وان لم تثبت التهم المنسوبه عليه وحتى وان اخذ القضاء مجراه وحكم ببراءته أليس من الأجدر رد الاعتبار إليه قبل توزيره ؟؟
    وكذلك وجود المفارقه الكبيره بتوزير وكيل وزارة تربيه وتعليم للصحــه ؟؟؟
    قلة كفاءات طبيه ؟؟؟
    أم لا مبالاة بأهمية وزارة الصحه ؟؟؟
    أم أن الصحه أصبحت ضمن التعليم ؟؟؟
    الموضوع الآخر توزير أخ لنائب حاليا ضمن المجلس رغم حداثة عهده في المجال السياسي يطرح علامات تعجب عده !!!
    في نهاية المطاف وبعد كل التساؤلات وحفنة الأفكار التي غزت مخيلتي واخذت تدور في عقلي ..
    تأكدت من أمر لا مفر منه ألا وهو ..
    أن الشارع الكويتي ليس له أي اعتبار داخل المنضومه السياسيه في الدوله ..
    ويبقى المواطن الكويتي فقط في دور المتفرج على ما يحدث من تخبط دون أن يكون له الحق في التدخل ودون أن يكون له دور فاعل إضافه إلى تهميش وجوده ..
    والنقطة الأهم هي عدم الأخذ بعين الاعتبار ردت فعل الشعب الكويتي والمجلس على اختيارات الحكومه التي لا ترقى للطموح ..

    -----------

    تعليق بسيط على البوست السابق مع اعتذاري على التأخير ..

    نظرا لأهمية منصب رئيس مجلس الامه والمتمثل بثاني رجل في الدوله بعد الأمير ..
    أصبحت الصراعات تدور حول هذا الكرسي ..
    حتى فقد الكرسي هيبته ..

    ختاما كل الشكر لك
    ولك موفور الصحه والاحترام ..

    تقبل مروري المتواضع ..
    أعتقد أنني أصغر المدونات السياسيات ;)
    kuwait

    ردحذف
  6. يجب ان نفرق بين امرين

    الاول ماهو الممنوع الحديث عنه حول سمو الامير ؟

    الثاني ممارسات من يمارس صلاحيات الامير ؟

    -----

    الحديث عن سمو الامير مسا بذاته وطعنا بشيء له علاقه فيه لا يجوز وهنا نضع نقطه وننتهي من اول سؤال


    اما الثاني .. النظام في الكويت ان الامير يحكم ولكن يمارس صلاحياته عبر الوزراء وبنفس الوقت من يختار الوزراء هو سمو رئيس الوزراء والامير بناء على تصريحه لم يتدخل في التشكيل وكلنا نعلم ان التشكيل قبل الماضي تغير تغيير كلي بعدما عرضت الاسماء على الامير .. طيب الحين الامير اختار ناصر المحمد هل هذا يعني ان حديثنا عن ناصر المحمد يعد مسا بسمو الامير ؟

    لا ، السبب ان الامير غير مساءل عن تصرفاته ولكن المساءلين هم الوزراء

    الحقيقه ان نظام الحكم في الكويت معقد ولا يوجد له مثيل وهذا لا يعني انه نظام سليم وصحيح فعليه شوائب كثيره

    ومهما سنتحدث عن هذا النظام سنجد انفسنا في حلقه وسيتداخل الكلام ببعضه بشكل قد يكون غير مفهوم

    ما اعتقده ان ذات الامير مصونه بشيء واحد فقط وهو ان قراراته لا يساءل عليها ولكن يساءل عليها الوزراء نيابه عنه لأنه ممثليه

    ردحذف
  7. العزيز شقران

    أقول ما سأقول و أنا اكيدة من معلوماتي 100% ، و ليس صعب التأكد منها ؟

    لا يوجد على صفر أي قضية في المحكمة ، لا بتأبين و لا بقلب النظام ؟
    و أنا اكيدة من هالمعلومات


    لم يتم عمل أي صفقات ، مع لاري و عبدالصمد لعن الله مغنية و من أبنة ؟
    أنا لا أدافع عن صفر ؟؟

    صفر كويتي ، من شيعة من الناس : و القصد بالشيعة هنا المجموعة من الناس
    هل حرام أن يكون لهم ممثل في الحكومة ؟
    أشمعنى صفر لا أعرف ؟

    فلقد أعتدوا العجمان على رجال الأمن
    و العوازمكذلك ، وتم توزير أحد أبنائهم ؟


    و أعتقد السبب الثالث هو التثميين دسمان ؟

    و سأفيدك في هذة القصة ، حيث سأرشدك لشخص معروف تستطيع أن تسألة ؟

    هو أول دلال ثمن دسمان و كان بوجود الامير الراحل حيث ثمنة بأعلى من المبلغ المطروح الأن و هو جاسم الجسمي ، و لتاكد طلب الامير الراحل رأي أخر فأستخدم بيت التمويل و تم تقيمة ، فبيت التمويل كان مثمن فقط لا غير ؟

    و لا ننسى يا سيدي الفاضل بأن تم قص من دسمان لشارع الخليج ؟

    فألي أبي أوصلة ، أن كنت تقصد بالامر الثالث تثمين دسمان ، فيا عزيزي أنت غلطان ؟ و ليس من حق أي أنسان أن يحرم الناس حقهم ، فهم ورثة ، فيهم الغني و الفقير ، لماذا تطلبون منهم التنازل ؟؟

    على العموم أنا اكيدة من كل معلومة كتبتها تخص هذا الموضوع


    ملاحظة

    ليس دفاعا عن صفر ، فالله أعلم أن في القلب و الحلق غصة

    ردحذف
  8. العزيزة بس
    للعلم
    الوزير على العجمي لم يكن الأسماء التي عرضوها قبيلة العجمان
    الأسماء التي عرضت من قبيلة العجمان
    د هيف فلاح الحجرف
    وليد الجري (( رفض ))؟
    على البراك حتى وأن كان عجمي فهو أختيار الحكومة ؟؟
    ولكي أن تتأكدي
    أما دسمان يا عزيزتي فكان بالبداية معروض للبيع
    وبسعر لم يتجاوز نص المليار
    وبعدها بيت التمويل عرض أن يشتري جزء من دسمان فرفض الورثة ؟
    و كانت تنوي شركتين عقاريتين المشاركة في عمليةالشراء... ولكن هناك ما يسمى فرز البلدية وأستقطاع جزء منه ..؟
    وهنا وقف الأمر ,,,وعرضت للبيع الأرض التي بالمقابل للدسمان التي تستجرها سابقآ السفارة وتعود ملكيتها إلي الشيخ المرحوم عيسى بن خليفة أمير البحرين الراحل والمهداة له من الشيخ أحمد الجابر وأصبحت اليوم ملك للشيخ حمد آل خليفة ,,, فأثرت سعرآ على قصر دسمان ؟ بالأضافة أن هناك من رثة أحمد الجابر لم يقبلوا بالبيع فكانوا يريدون أستدخاله ...؟
    وبعدها وقف الأمر ,,,؟؟
    ثم قدم صفر طلب بثمين حكومي لقصر دسمان ؟

    ملحوظة كروكي أرض قصر دسمان أنسخت كثيرآ وسربت لكثير من مكاتب الدلاله
    لكن لا أحد بهم حقيقة الدلال ولا الأسم المذكور لأن الدلال المختص في أملاك ورثة الشيخ أحمد الجابر واحد ومعين ويتعامل مع الشيخ مشعل الأحمد ..؟
    يعني بأختصار حتى الشركة العقارية التي تديرها الشيخةمرحب جابر الأحمد لا يمكن لها أن تدلل وتعرض أي من أراضي ورثة أحمد الجابر ....؟؟
    عزيزتي بدليل أرض الجوازات التي على البحر لورثة أحمد الجابر ,, والسيد أحمد الصالح له جزء بها بقدر ما دلل عليها والسيد أحمد الصالح يريد البيع لم يستطع أحد الخوض الحقيقي في بيعها؟؟

    ردحذف
  9. الغالية هذيان

    أنا أكيدة من معلوماتي في هذا الموضوع ولم أدخل أسم الشيخ مشعل الاحمد ؟

    و الدلال الجسمي موجود و كذلك بيت التمويل ؟

    مع أحترامي لوجهة نظرك ، و أذا تبيني أحط رقم التلفون و الشخص المسئول ، فلا مانع لدي ؟

    ردحذف
  10. تحليل عقلاني و منطقي
    مو غريبه عليك
    :)

    و اتفق معاك انه عبدالصمد ولاري و العديد غيرهم سيكون تصويتهم على القرارات بنظام
    " الشور شورك يا يبه "

    :p

    ردحذف
  11. ماشاء الله عليك .. تحلييل واااو و الصراحة عرفت اشياء ما كنت اعرفها ..اما بالنسبه للي ماسك حلال الورثه فهو الشيخ مشعل الاحمد ..

    ردحذف
  12. شـرايك بالحكومه الاصلاحيه :

    فوزت الرئيس الخرافي

    بلعناها



    تــفوز " نائب الرئيس " المــيع وتسقط السلطان

    ومن المفارقــات المضحكه

    ان اللميع هدد وزير الداخليه بالاستجواب اول ما فاز

    ويصوتونله الحكومه




    والسـلطان الحين بـيرد الـدين للحكومه



    أبـشروا بالتـأزيم بقيادة الحـكومه الاصلاحيه


    ومــجلس رئيسه الخرافي ونائبه اللميع

    ردحذف
  13. رجا حجيلان !!!
    يقول للخرافي عطيتك صوتي

    شالمطلوب يعني !!

    مالت عليك زيين

    ردحذف
  14. ياحليل التحالف الوتـني واهم يصوتون لـ اللميع منافس السلطان

    وسلملي على مبادئهم لول

    ردحذف
  15. انا بطلت تعاطى سياسه

    لكن مرات اضعف

    فاضل صفر حاله حال غيرة

    والمفروض ينعطى فرصه ونشوف شنو اللى بيقدمه

    هذا من باب التفاؤل لا غير



    شلون بيبى راكان
    طلعوا ضروسه

    :)

    ردحذف
  16. اسمحيلي بس ما مر على اسم الجسمي بتاتآ
    وأنا تكلمت عن ثلاث عقارات كان الشغل عليها بوقت واحد والمعلومات اعرفها عدل

    اما اسم الشيخ مشعل فهو يا بس وأسمحيلي على الكلمة للذي يدرك عقارات ورثة أحمد الجابر يعرف جيدآ أن من قبل سنة ال1970 والشيخ مشعل هو من يدير الأملاك لوحده ... ولا تتم إلا من خلاله يا عزيزتي وأنا أدرك هذا جيدآ ,, و دلال الشيخ مشعل ليس الشخص المذكور ؟؟
    البيع يا عزيزتي يختلف عن التثمين والتثمين يشمل ما حول الموقع من مباني

    ردحذف
  17. هذيان

    أعرف أن بوأحمد " مشعل الاحمد " أن ألي ماسك الحلال و سبق و أن كتبت بوست بهالخصوص ، فرجاء عدم خلط الأوراق ؟؟


    الجسمي دلال له مكتب سوق المناخ
    دلال معروف جدا؟
    عزيزتي

    أعرف ما اتكلم عنه عزيزتي

    ردحذف
  18. مرحبا بأحبتنا

    ومساكم الله بالخير

    أود أن ألف انتباهكم إلى انه تم تحديث الموضوع بعد مداخلة العزيزة بــــــس

    حول اتهام الدكتور فاضل صفر في قضية التأبين



    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيزة هذيان


    عودة النائبان عبد الصمد ولاري الى الشعبي أمر أصبح من الماضي سواء بتوزير الدكتور صفر أو عدم توزيره حسب ما أرى


    وهذا المجلس سيطغى عليه النفس الطائفي كما أرى وبرى الكثيرون


    من الممكن ان يكون هذا مرتب له بشكل دقيق للغاية!!!؟؟



    وتحياتي لكِ
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيز انسان كويتي



    فعلا ماكنتوش الاصلي


    والمسج وصلني...وكما قلت هو تهكمي يعكس حالة الأحباط الواضحة



    وتحياتي لك
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيزة كويت


    أهلا بالغالية اللي ماخذه اجازة
    :)

    عزيزتي جملتك التالية تستحق برواز وأعلقها عندنا بالدوانية

    أعتقد أن الحكومه الجديده هي أنسب حكومه لحل المجلس حل غير دستوري وتعليق أعماله إلى أجل غير مسمى



    اليوم انتي امبدعه..فأنتي قلتي


    من المفروض أن يرد له اعتباره قبل توزيره



    صدقيني...عقلك يزن نص دستة من النواب


    أما توزير البراك على الصحة...فهذه لايستطيع الانسان أن يمر عندها مرور الكرام...فالدولة مقبلة على برنامج تنمية صحية شامل حسب مانقرأ...وركزي على كلمة ما نقرأ

    فكيف يوزر عليها وكيف باستطاعته اتخاذ القرارات الاستراتيجية للوزارة!!!!!؟؟؟؟

    إلآ إن كان توزيره لأن الحكومة ترى انها ليست باقية كما قلت في جملتك التي تستحق البرواز أعلاه



    أما المواطن الكويتي....فلقد صدقتي....فالدولة أو أهل الحل والعقد لايرون له أي اعتبار رغم انه هو الراسم الحقيقي لبيت الأمة من خلال النواب


    يجب أن يتحرك المواطن ناحية المؤساسات المدنية حتى يبدي رأيه ولايكون مجرد انسان سلبي لما يدور حوله من أزمات كبرى


    وبالنسبة لتعليقك على البوست السابق فمايحتاج عذر...فأنتي من أهل الدار يالغالية

    وكرسي الرئاسة فقد هيبته لأن من يجلس عليه لايعي حجم صلاحياته

    والله من وراء القصد



    ملاحظة
    إن كنتي أصغر المدونات السياسيات سنّا..فأنتي في مصافهم وعلى قدر حجمهم عقلا ورجاحة


    وتحياتي لكِ
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيز بو حامد



    لقد طرحت اشكالية مهمة جدا...وحقيقة سوف أحاول أن افرد لها موضوع خاص...ولقد نقلتها للورق لأن بودي أن اناقش بها أحد الاصدقاء القانونيين

    أشكرك أبو حامد على هذا الطرح الفلسفي



    وتحياتي لك
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيزة بــــس


    تم التأكد من المعلومة حول صفر ولقد حدثت الموضوع


    وشكرا لك يالغالية...وهذا ليس بغريب عليكِ...فمعلوماتك نحترمها

    أما بالنسبة

    لقولك لم يتم عمل صفقات مع لاري وعبد الصمد

    فردي على كلامك هو

    أحترم رأيك...وتأكدي بأن لا أحد يملك اليقين أو الحقيقة...وما طرحته في موضوعي هنا عبارة عن تحليل قد يكون صواب وقد يكون خطأ

    لكن الذي سيثبت صوابه وخطأه هو الأيام

    حيث مع مرور الايام ستنكشف المواقف النيابية أكثر وستتضح الصورة لكلينا

    أما بالنسبة للتركيز على صفر وأنه من الشيعة فقط..فلقد جانبك الصواب هنا في عقد المقارنات

    حيث أن الوزير الشمالي ينتمي أيضا للطائفة الشيعية ولم يتحدث عنه احد

    الناس تكلمت على كتلة سياسية معينة(التحالف الاسلامي صاحب قضية التأبين) ولم تتكلم حول شيعي أو سني أو عجمي أو عازمي


    بالنسبة للسبب الثالث والذي توقعتي أنه التثمين

    فتوقعك غير صحيح....والسبب الذي لم اذكره بعيد كل البعد عن مسألة التثمين...كما انني تطرقت لمسألة التثمين صراحةً في النقطة ب

    أما مسألة الجسمي والدلالة...فأحترم ماقليته لأني أثق بمعلوماتك...كما أنني شخصيا لا أعرف عن هذا الأمر وذلك لأنني بعيد كل البعد عن أموال الورثة وأملاكهم

    وبالتأكيد من حق الورثة التصرف بأموالهم وأملاكهم وهذا حق لاجدال فيه

    ومن طلب منهم التنازل عن حقهم...أنا لم اطلب ذلك لامن قريب ولامن بعيد



    وأأكد لك مرة أخرى أن التثمين ليس السبب الذي لم أفصح عنه في البند ج
    والتثمين بعيد جدا عن هذا الأمر



    ملاحظة
    أعلم أنك لاتدافعين عن أحد فنحن نعرفكِ جيدا ياغاليتنا بس
    :)





    وتحياتي لكِ
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيزة الخيلاء



    تسلمين يالغالية على كلامك...وتأكدي بأنه اجتهاد بسيط من عقل صغير

    يحتمل الصحة ويحتمل الخطأ


    أما النائبان عبد الصمد ولاري فهذا ما أتوقعه منهم...وقد أكون مخطإ...وليتني أكون كذلك لأن الدولة مقبلة على استحقاقات مليارية كبرى وتحتاج الى وقفات صحيحة حتى لايحدث التنفيع من هذه المشاريع الكبرى فيطغى عليها الفساد المالي والاداري.....والتشريعي



    وتحياتي لكِ
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيزة جوفينتينا


    الله يسلمك..عن الاحراجات
    :)


    وأتمنى إن الله يوفقنا في ما نكتب...فالقلم مسؤولية...ونسأل الله أن يعيننا على الصواب وأن يسامحنا ويغفر لنا عند الخطأ

    فنحن بشر أولا وأخيرا


    وهذا ما أعرفه...فمشعل الأحمد هو المسؤول عن حلال الورثة منذ القديم البعيد



    وتحياتي لكِ
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيز مدريدي


    مثل ماقلت لك إن شاء الله سأكتب موضوع مختص حول انتخابات الرئيس ونائبه
    :)


    انتظرنا...ونريد رأيك حينها



    وتحياتي لك
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    الأخ العزيز غير معروف



    شفت التحالف الوتني اشسوا
    :)


    راح أكتب موضوع بعد قليل إن شاء الله حول انتخابات الرئاسة والنائب


    خلك قريب



    وتحياتي لك
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    العزيزة براقش


    والله يالخالة بتفاءل مثلك
    :)

    لكن أنا لم اتكلم عن الاداء العملي للدكتور فاضل صفر

    فلقد وضعت رؤيتي السياسية لتوزيره...أي انني لا اتكلم عن اداء وزاري

    وقد يكون أفضل من غيره...ونتمنى ذلك...فلا مشكلة شخصية لنا مع احد

    فنحن ننشد الصالح العام بعيدا عن الشخصانية



    وراكان يسلم عليك...ويقول وين الخالة بَـعـضْها بسنوني
    :))))



    وتحياتي لكِ
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >


    العزيزتان بـس وهذيان



    ترى مستمتع بنقاشكم حيث أنكم تزودونني بأمور لا أعلم عنها الكثير

    والآن بفضل مداخلاتكم بدأت أعرف أمور كثيرة عن الورثة وقضية قصر دسمان وهدية الامير الراحل الى الشيخ عيسى آل خليفة


    مشكورين على المعلومات




    وتحياتي لكما
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >

    وفي الختام أشكر لكم مروركم الجميل لنا


    مع وافر الاحترام وصادق المودة


    المحــــــــب/


    شــقـــــران

    ردحذف
  19. يا كويت بالمره علي لا تعتبين
    لأني بمنك ولا انت يا كويت مني
    ماني ولدك الى بالأول تخبرين
    ولا أنت بأمي الي علي تحني
    من يوم فضلتي علينا البعيدين
    صرتي عذاري بان منك التجني
    عيالك جفيتنا واحنا المودين
    وخذت عيال غيرنا بالتبني
    ناس أرغدوا وأثروا وأهم مستريحين
    والي اشتقوا ما حصلوا الا الهبني
    يوم السفر والغوص وبيوتك الطين
    روحي اسألي الهيرات يا كويت عني
    تعطيك عنا العلم وتخبرك زين
    وتذكر لك ايام لنا جد مضني
    بين السفر والغوص راحت لنا سنين
    يشتان منها القلب ويهبلني
    نقطع غبيبةٍ تهدر كالبراكين
    عقل الدليل ايكود منها يجني
    ونصارع أمواج البحر مستميتين
    ابدا فلا نرتاح أو نرجهني
    كلها لعينك بس نبغيك ترضين
    ندعي العمار الغالية يرخصني
    ويوم صفا جمك وزرعك غدا زين
    والخضر هلّن والعجاف ادبرن
    حنا غدينا من جناك محرومين
    واللاش بأرضك دالهن ومتهني
    ما ينفعك يا كويت بالعسر واللين
    الا عيالك واخذ العلم مني
    هم عزوتك واهما غناتك عن الدين
    واهما الذرى لين الليالي اظلمني
    والا الغريب لو جاد وياك الحين
    عليك ما يبرح يدور التجني
    يبدي البشاشة ويظهر العطف واللين
    ومن تحت ثوبه خنجر لك يسني
    بس ينتظر يبغيك يوم تطحين
    حتى يغرسه واخذي العلم مني






    صالح النصرالله

    اهديكم هذه الابيات,
    الله يعين حين الحديث عن الوطن ينشغل البعض بالحديث عن الارث والتركات .الشيخ جابر ثروته حبنا.
    الله يرحمه.

    ردحذف
  20. شاكرتلك كلامك بحقي وهو شهاده أعتز فيها ..
    ومداخله بسيطه حول موضوع الدكتور صفر فيما يخص التحديث ..
    من المتعارف عليه أنه وبعد البت في قضية ما سواء ان كان لها حكم نهائي أو أنها حفظت من الأولى أن يكون هناك رد إعتبار في حال ثبوت براءة المتهم ..
    وما دام الدكتور صفر متهم وهنا أعني بقولي متهم أن تم استدعاءه لأمن الدوله وتوجيه الإتهام له والتحقيق معه فأعتقد كان من الأجدر رد الاعتبار له واثبات براءته أو على حد أقل النشر في الجريده الرسميه سير القضيه وتبرئة الدكتور صفر تحت بند عدم وجود الأدله الكافيه ..
    ولكن السؤال الحقيقي الذي يأتي متخفيا في أي تاريخ تم حفظ القضيه ؟؟
    ومتى تم رفع منع السفر ؟؟
    و لما التأزيم بجعل المواطن الكويتي غافلا عن كثير من الامور فلو كان الشارع على علم تام بتسلسل احداث قضية التأبين وما وصلت إليه القضيه سواء الحفظ أو غيره على حد أقل لما وصل التذمر الشعبي إلى هذا الحد ..
    اليوم نحن نتكلم عن الشارع الكويتي بشكل عام ..
    فتخيل عزيزي أن النواب والذين يجالسون الوزراء في نفس المجلس ليسوا على علم بذلك !!
    وكذلك المحللين السياسيين !!
    أليس من الأجدر توضيع الصوره ؟؟
    فقبل قليل وعلى قناة العربيه تحديدا أثناء متابعتي لأحد البرامج الحواريه السياسيه وجدت أحد النواب إلى جانب محلل سياسي كويتي ..
    وهنا أقف عند كويتي ..
    لازالوا يتحدثون عن أن الدكتور صفر متهم وان كان من الأجدر إختيار وزير ليس عليه ما يجعل المجلس ينظر إليه بأصابع الاتهام ..
    وان كنت أعارض في رأيي .. رأي الاخ المحلل السياسي الذي يقول وان كانت على وزير قضيه وان كان متهم فهناك أيضا أعضاء بالمجلس تم توجيه التهم لهم وهاهم نواب ..
    أرى في منظوري الشخصي ما يعارض منطق الأخ المحلل السياسي حيث أن أعضاء المجلس هي نتيجه لما أفرزته الانتخابات التي جاءت تحدد رغبة الأغلبيه الشعبيه ..
    وقد وصل من وصل نتيجه لإجماع الأغلبيه من المواطنين عليه فـ هنا إن كنت تريد أن توجه الاتهام على من اختار النواب ستوجه الاتهام للشعب وهو الغير محاسب على اختياراته وليس هناك من يراقب اختيارات وليس هناك أيضا من يقيم إختياره ..
    ولكن عندما نتكلم عن التشكيل الوزاري فإن من يختاره هي السلطه المتمثله برئيس مجلس الوزراء وبموافقه من الأمير ..
    وهنا توجه اصابع الاتهام في الاختيار الخاطئ لرئيس الحكومه ..
    وهو الذي في مركز التقييم في الأداء والاختيار وكذلك محاسب على اختياراته من قبل الشعب كوننا نعيش ضمن دوله ديمقراطيه المواطن فيها شريك وجزء لا يتجزأ من الدوله ...
    بتفكيري المتواضع وجدت أنه كان من الأفضل إختيار حكومه بعيده عن الشبهات والشكوك حتى لا يكون هناك خلخله في النظام الداخلي لتركيبة المجتمع وحدوث انقسام بين مؤيد ومعارض للتشكيل الحكومي في الشارع الكويتي كما هو حاصل حاليا ..
    أثر بدوره سلباً على المجلس ..
    يعطيك الف عافيه
    وأعتذر عن الإطاله ..

    ردحذف
  21. العزيزة كويت

    كلامك لوحة فنية بريشة فنان ماهر سبق من قبله وسيتعب من بعده

    وهذا الكلام تأكدي بانني لا أجاملك فيه


    وأزيدك على كلامك نقطة بسيطة وهي

    أن حفظ القضية لعدم كفاية الادلة...وضعي تحت كلمة...لعدم كفاية الادلة...اربع خطوط


    يعتبر هذا الحفظ حالة (هلاميــة) مابين الاتهام والتبرئة




    حيث أن هذه الجملة تعني أن الاتهام قد يفتح مستقبلا إذا جد جديد في القضية...حيث لو ظهر امر ما فسيعاد التحقيق ويتحول الملف الى السلطة القضائية

    ما أريد أن أصل له هو التالي

    كلامك صحيح مئة في المئة من ناحية رد اعتبار الدكتور فاضل صفر...حيث أنه الى هذه اللحظة لم يأخذ صك البراءة من قضية مازالت منظورة في القضاء



    فالرجل معلق في هلاميّــة...الحفظ لعدم كفاية الادلة






    ولاتعتذري عن الاطالة...فاطالتك بها استفادة لي شخصيا



    مع وافر الاحترام والمودة



    المحــــــــــب/


    شــقـــــران

    ردحذف
  22. الأخ العزيز غير معروف



    صح السان الشاعر النصرالله


    وأبو مبارك استوطن القلوب فامتلكها..نسأل الله جل وعلا أن يسكنه ويسكن الشيخ سعد فسيح جناته


    اللهم ارحمهما بواسع رحمتك...اللهم آمين





    مع وافر الاحترام وصادق المودة


    المحــــــــب/


    شــقـــــران

    ردحذف