الثلاثاء، 6 مايو، 2008

التحالف الوطني وهـرطــقــة الــعــقـــول



اتذكر مرة عندما كنت صغيرا،بان أعطانا الوالد حفظه الله بعض من النقود لنصرفها وقت العصاري بالذهاب للبقالة، ولكنه حذرنا وإخواني من شراء المثلجات(البرّد) أو البرّيد


لأن الجو بارد وخاف علينا من الامراض وانتفاخ اللوز او انفلونزا تجعلنا سديحي الفراش..وكان يحذرنا باستمرار حول هذا الأمر


وحينما ذهبنا الى البقالة لم يأخذ أخي الصغير بكلام والدي وأشترى(آيس كريم بوذهب)


وفي اليوم التالي وإثناء قيام والدنا العزيز باعطائنا النقود طفقت في وجهه وقلت له لاتعطي فلان فلوس لأنه يشتري فيهم برّد ومايسمع الكلام


فقال لي والدي كلمة اصبحت من المبادئ الأساسية في حياتي..قال لي


لايحق لك أن تطلب لمنع غيرك ولكن يمكنك تحذيره او تبليغي..وانا أتصرف حينها..ولكن لاتطلب أن أمنع عن غيرك


ومن يومها عرفت الفرق والشعرة الفاصلة مابين الانتقاد والتهجم وطلب المنع المتعدي وليس اللازم



أقول ماقلت

وقد بدأ البعض يلعن ويسب ويطالب بمقاطعة حدس وعدم اعطائها الصوت...وهذا ليس بحق لأحد...فالانسان ينتقد ويـبــيّـن المساوئ ولكن أن يتجاوز الأمر للعن والشتم وعدم التصويت


أوَ يعتبر هذا البعض التحالف الوطني ملائكة نزلت على الأرض...أم يحسب بأن عراب تحالفه السيد محمد الصقر ملاكا سيدل الناس على الخير والصلاح!!!!؟؟؟


ولقد سائني حد الاساءة ان يتم التعريض بذمم الناس واتهامها أفكاً وزورا وبهتانا..ليس للانتقاد وايضاح الصور والبحث عن الحقيقة وإنما لدواعي المنع والتعريض والتشويه


فبين ليلة وضحاها خرجت علينا مدونات التحالف الوطني (أم صده وساحة الصفاة) بالأضافة الى موقع الأمة وموقع ابناء الكويت

يتهمون عضو المجلس البلدي السيد عبدالعزيز الشايجي بأنه حرامي ومختلس ومتكسب...والمضحك في الأمر أن المواضيع خرجت بوقت واحد وكل مدونة تضع رابط المدونة الأخرى..يعني كل مدونة تشهد بصدقية الأخرى..ياعيني على الشهادة ياعيني..والله لأنه ينطبق عليهم المثل البدوي الذي يقول


قالوا من شاهدك يابو الحصين..قال اذنبي..........................ابو الحصين هو(الثعلب) لمن لايعرفه


ويريدون منا تصديق الأمر...أو يحسبوننا كالدهماء والقطيع...لانعي ولانعرف أن نمايز بين الحق والادعاء..فليس من بينهم رجل تطرق من قريب ولامن بعيد للفضيحة التي تكلم عنها السيد أحمد المليفي..بل أخذوا يدندنون على رجل فاضل حتى يتشتت الانتباه


قضية الشايجي مبلغها 10 ملايين دينار كويتي على أربع سنوات..يعني كل سنة مليونين ونصف وأخذوا يتصايحون على حرمة المال العام ويولولون ويبكون وينطحون الحوائط حرقة على المال العام دون ادلة ولاحتى ورقة أو قصاصة!!؟؟


والسيد المليفي يتهم رئيس مجلس الوزراء باوراق موجودة عن تحريك مبلغ 9 ملايين دينار كويتي ولا يرف لهم جفن

ولا حتى تعليق زغنطط


ألم أقل لكم بأنهم يظنون العالم كالدهماء والقطيع يجرونها الى حيث يبتغون ويختارون المواضيع على حسب هوى نفوسهم..ولكن هيهات



نرجع الى موضوع السيد عبدالعزيز الشايجي

علاقتي به لاتتعدى أن واجهته مرتين في المجلس البدي ولقد كان من أكثر الناس محاربة للفساد بل أنه وقف كشوكة في البلعوم في وجه أعضاء تحوم حولهم الشبهات مثل السيد ماجد موسى وعسكر العنزي وبقية الشله..ونحسبه كذلك ولانزكي على الله أحداً


ولقد أرجع الكثير من قرارات المجلس البلدي التي كانت ستضيع على خزانة الدولة مئات الملايين

كما أن هناك مدون كويتي أوضح الصورة كاملة ولقد استأذنته بأن أشير الى موضوعه..وقد وافق على ذلك فله منا الشكر

فقد وضع النقاط فوق الحروف وأوضح ماحدث حول قضية ترشيد وهي مدونة الطارق


اذا لماذا هذا الهجوم على رجل كانت مواقفه واضحة تجاه الفساد والتنفيع..لماذا!!؟؟


أتريدون أن تعرفوا لماذا؟؟


انتظروا الموضوع القادم لكي تعرفوا من هو الذي يهرطق ويشتت الناس عن قضايا مهمه..ويدندن على قضايا ليس لها أدلة


ملاحظة

أنتم تعرفون اختلافي الشديد فكريا وعلى أرض الواقع مع حدس..ولكن هذا لايعني أن نرى أن ذمم الناس تستباح من غير أدلة بل وبالكذب وتدليس الكلام..لايرضينا هذا عن رجل يعلم الله أن يدي لم تلامس يده سوى مرة واحدة وبين ثنايا المجلس البلدي في وقفة عابرة..فنحن لاننزه أحد..ولكن إما البينة على من ادعى...او السكوت وتجنبنا..فنحن لسنا من ربع عاشوا وخوش بوست!!!؟؟



ملاحظة أخرى

لقد قدم موقع ابناء الكويت اعتذاره عما كتب بحق السيد الشايجي...وهذا الموقع هو المصدر الرئيسي الذي استندت عليها مدونات التحالف



ملاحظة ثالثة

في أحدى المرات حدثت مداخلة بيني وبين العزيز نـيــــو صاحب مدونة ام صده بعد أن انتقدتهم على نسبهم الدوائر الخمس لهم كوكلاء حصريين..فقال لي من عرض الكلام التالي


لا تلصقني بالتحالف ارجوك

لاني لا احب ان الصق احد من زملائي هنا بتيار

انتمائي الفكري اعرضه من خلال مدونتي و لست اجيرها لاحد

فارجو ان تصلك هذه المعلومة

شكرا عزيزي


انتهى الاقتباس


طبعا أنا لم اعقب عليه لأن اذا العزيز نيو ليس من ربع التحالف..فهل من الممكن ان يكون شيوعي مثلا!!!!!!!!!!؟؟؟

سبحان الله في خلق الله



ملاحظة رابعة

أرجو منكم الاطلاع على موضوع الأخ العزيز الطارق حول اتهاماتهم للسيد الشايجي فهو مهم جدا جدا وفيه تبيان لبعض الأمور...مع تأكيدنا بأننا لانعطي صكوك البراءة لأحد وإنما لانرضى اتهام الناس لتشويه سمعتهم



وانتظروا مقالنا القادم غدا إن شاء الله..حتى تعرفوا من الذي يستخدم الهرطقة دليلا لما في نفسه من مآرب



وللحديث تـتـمة