الأربعاء، 19 نوفمبر 2008

بـئـس ماقلـت يادكتـور أحمـد



عنوان فرعي...العقول التائهه تتحول الى ادواتٍ تافهه





حينما ظهر لنا السيد القلاف أمس بتصريحه الأخرق التزمت الصمت تريّــثا، حتى أتبين إن كان هناك رد من السيد القلاف أو تصحيح حول ماقال...وبينما أنا في سكرةٍ مما قاله وإذا بي اتفاجأ اليوم برجل ادعى الديمقراطية سنواتٍ طوال وعجاف...فزادت سكرتي حتى انتشيت من الصدمة!؟



حاول هذا الرجل أن يدس سمه الزعاف في العسل..ولَإِن استكبرتها على من هو في مثله...فإنني لن أمر عليها مرور الكرام


فلقد طالعنا الدكتور أحمد بشارة بمقالة طويلة حاص فيها وماص...حاول التملص بداعي التخلص...وخلط حابل الأمور بنابلها ليصل الى مناشدة حشر نفسه فيها مع المخلصين!؟







يادكتور أحمد إن المخلصين هم من يصونون عقدنا الاجتماعي المتـمـثل بالدستور وليس من يطالب بحله تلميحا ولايملكون الجراة تصريحا كمن على شاكلتكم...وإن الهدوء السياسي يحتاج لحكومة تفعل ومن ثم تُــحاسب


أما المراجعة الهادئة للتجربة الدستورية فلا لك حق أن تناشد بها طرف وتترك طرفها الآخر...أما تعلمت ممن يحتضنوك (ويدعموك) في مؤتمراتهم وندواتهم الدولية أن المراجعات تتم عبر السلطات والآليات وليس عبر المناشدات والفزعات التي ستلغي أسس الدولة...فالدولة دستور وصلاحيات...فبالله عليك مالذي تناشد له...أتريد أن تلغي دستورنا ومن ثم يراجع من طرف واحد!؟



أهكذا تكون المراجعات الهادئة!؟



ألم تتعلم ممن تصول عندهم وتجول بأن التغيرات المنهجية تتم عبر الآليات المتفق عليها بين طرفي العقد...أم أنك تريد منا أن نعلق الدستور كل عشر سنوات حسب المزاج....ومايقوله النعاج في صحفنا!؟


أيريد مني هذا الدكتور المعتوه بـــــقوله، أن اشرح له ألف باء تطور الشعوب!؟أم يريد أن اشرح له آليات النشوء السياسي الذي أخذ حضرته ينعق في كل مؤتمر حولها



والله يادكتور إنني لا أرى أي وجه للخلاف بينك وبين من تحاربهم ليل نهار!؟بل أنك اسوأ منهم..فهم على الأقل أكثر صراحة منك..وأنت أشد نفاقا!؟

ياأحمد...لقد هجت ومجت على حماقة تختصر حالتك بكلمتين

راهب من رهبان السلاطين ادعى في مريديه حتى بانت عورته عندما حل المحـــك فظهرت حقيقة الزبانية!؟


ملاحظة في صميم الحدث
طالعنا الدكتور الخطيب بتصريح اثناء كتابتي للموضوع يقول فيه التالي
الأحزاب الدينية وحزب الحرامية لايريدون الدستور ومن غير المستبعد أن تتم ترتيبات بالمراكز العليا يصعب ترتيبها بوجود المجلس
انتهى التصريح

ولا أعلم حقيقة ماذا يصنف دكتور أحمد الخطيب ماخطته يدا الدكتور بشاره...هل هو من الدينية ام الحرامية!؟

دكتورنا الخطيب...فيه مثل بدوي يقول

البلا في البطـــن!!؟





والله المستـعان