الأربعاء، 31 ديسمبر، 2008

جريدة الدار واعادة تعريف الثوالة!؟



الكل يعرف أن جريدة الدار شنت هجوما غير مبرر على المدونين واتهمتهم بأنهم يهاجمون رئيس الوزراء لأنهم مافيا ويأخذون المال مقابل ذلك!! -( تطرق لهذا الأمر العديد من الأحبة منهم فريج سعود ، انتر كويت ، اكزومبي ، مهندس كويتي ، أبو الدستــور وأرجو تذكيري إن نسيت أحد من الزملاء ممن تحدث بالموضوع) - ولكن جريدة الدار لم يعجبها هذا الرد من المدونين فاتخذت من اساليب التدليس (والتتيـيس) مدخلا في محاولة منها لخلق جو عام ضد التدوين بعد أن سحبت المدونات البساط من الصحف في جميع النواحي ، سواء بسرعة نشر الخبر أو عبر كتابات جادة تنتقد بطريقة متزنة ما لايجرأ أي كاتب في جريدة على قولهِ


وقد قامت هذه الجريدة بانشاء مدونة والتعرض للنائب فيصل المسلم بالقذف والسب (ونحن هنا لاندافع عن شخص النائب مع احترامي له ، فهو قادر على الرد على أي مهاترات تصدر ضده) فالنائب فيصل المسلم من الشخصيات التي أحترم أداءها البرلماني كثيرا


المهم...لقد استطاع العزيز القناص اكزومبي ببراعة متناهية أن يكشف اللعبة التي قامت بها جريدة الدار ومحرّروها الجهلة بأبسط أبجديات التدوين التكنلوجية ، ولقد شرح هذا الأمر في مدونته العامرة ، ولقد إرتأيت (أرتأيت كلمة تملك حقوقها العزيزة زووز) أن اشرحها ايضا في مدونتي المتواضعة لكي تتضح الحقيقة لأكبر عدد من المهتمين بالتدوين والذين يخشون على سقف حرياته من بعض الطفيليات التي تقربها السلطة لأغراض الجمع والطرح وقت الملمات السياسية!؟

اترككم مع الصور التي توّضح عملية التدليس التي وقع بها محرر صحيفة الدار ، مع بعض الشرح المتواضع مني



الصورة التي وضعتها جريدة الدار والتي تُظهِر الملف التعريفي مما يعني أن صاحب المدونة هو من صوّر الصورة
والشرح موجود على الصورة-اضغطها للتكبير




هنا مثال بسيط حينما ادخل للصفحة التعريفية لأي زميل في عالم التدوين فإن الملف التعريفي لايظهر لأنني لست بصاحب المدونة - وهنا دخلت على الصفحة التعريفية للحبيب ولد الديرة
ملاحظة:
سبب اختياري للعزيز ولد الديرة هو أنني دائم ما أضحك على كتابه المفضل ،وعباطته في وضع الوظيفة
:)
حبيب ياولد الديرة




ولكن حينما أدخل على صفحتي التعريفية المتواضعة كما في الصورة أعلاه ، فـــســــــيـــــظــــــهــــر الملف التعريفي لأنني بكل بساطة صاحب المدونة ، وهو الأمر الذي حدث مع محرر صحيفـة الدار الجاهل بأبسط أبجديات التدوين!؟









نسخة من الصفحة الأولى لجريدة الدار ، لكي لايقولوا لنا: تبليتوا علينا وعلى محرّرنا الفطين!؟





كلمة أخيرة
قد يظن البعض أن مافعلته جريدة الدار أمر
لايرقى لكل هذا ، وهو رأي سأحترمه ولكنني أخالفه ، فما فعلته جريدة الدار ينذر بأن هناك حملة من التدليس والكذب ستشن تباعا على المدونات من خلال مدونات ستظهر كالفقع تسب وتشتم ، وقد يصل الأمر أن تتناول هذه المدونات الفقعية أستار الناس أو النواب ومن ثم ترمي الأمر في ملعب من لايفقه ولايفهم وتدّعي أن المدونات فعلت هذا!!؟



إضاءة
في
مداخلة للعزيز أكزومبي بالأمس ورداًّ على تعقيبي البسيط في موضوعه قبل الأخير ، ذكر الزميل أمراً اتفقت معه جملة وتفصيلا ، قد يعطينا تفسيرا من بُـعد آخر لهذه الحملة من قبل جريدة الدار أو أي صحيفة أخرى في المستقبل

اترككم مع تعقيب العزيز أكزومبي

"
الجرايد من اسمنها و اكبرها لين اضعفها و اصغرها اصبح دافعها توجهات المعزب او صاحب الجريدة بعد ان حورت المنافسة بينهم من السبق الصحفي و الخبر و الذي خسروا دورهم هذا بعد ان امسك بتلك المهمة المدونات، الحين الجرايد تلقط الفتات و تلعب لعبة الازمات

علشان جذي تحاول هذه الصحف ان تناطح المدونات لجهلها المضحك بالمدونات و حقيقتها، اذ هل يعقل ان تحارب الجريدة الشعب او المجتمع

هذه الخلاصة لكل ما تقوم به هذه الصحف من حماقة مضحكة، و نحن لا نزال نستكمل مشاهدة فقرات مسرحيتهم
"

انتهى الاقتباس

شكرا للعزيز أكزومبي



على الهامش
المطلوب من النائب فيصل المسلم أن تكون له
وقفة مع هذا العبث والثوالة من قبل محرر الصحيفة ومن خلفه رئيس تحريرها لكي لايكون النائب طوفة هبيطة في المستقبل!؟





كل عام والجميع بألف خير وصحة وعافية ، ونسأل الله تعالى أن تكون السنة القادمة سنة خير للكويت وشعبها وللإنسانية جمعاء





هناك 66 تعليقًا:

  1. اتصلت على فيصل
    لقيته راح يحتفل براس السنة الميلادية
    و الله العظيم خارج الكويت

    بمكة و قال انه حاليا بالحرم
    و راح يطلع على هالفيلم بعد ما يرد من العمره

    ردحذف
  2. بصراحة ما فهمت .. اعذروني لجهلي بامور التدوين وحداثتي في الكتابة بالمدونات :(

    يعني اهم كاتبين شي .. وقايلين هذا مدون يسب ؟؟

    ردحذف
  3. شقران










































































    هذا ردي عليهم

    هو الفراغ
    مايستاهلون اطقطق باصابعي وارد عليهم

    اما انت
    فتستاها أن ارفع لك العقال
    وشكرا

    ردحذف
  4. كل عام و انت بخير و صحة و سلامة

    و الدار عار

    ردحذف
  5. خل كل الموضوع على كتر بس حبيت اقول ان الكويتيين اكبر زقمبيه بالدنيا محد يقدر يقص عليهم :)

    و الله الصراحه عجبتني دقةالملاحظه

    ردحذف
  6. اسم الله عليكم
    !!
    احيان هناك أمور من بداهتها لا ينتبه لها الجميع
    والخطأ هنا خطأ شنيع
    لم اكن افهم لولا موضوعك هذا
    فشكرا يا شقران على توضيح الصورة وشرحها
    :)
    ترا شي يضحك
    معقوله وصلت لي هني؟
    !!
    عموما
    كل سنه وانت واسرتك الكريمه بخير وصحة وسلامة يارب

    ردحذف
  7. انا غسلت ايديني من الدار

    من يوم سالفة زميلنا العزيز فريج سعود




    غسلت ايديني منهم



    وبالنسبة للمدونة اللي تسب فيصل المسلم



    انا قريت لموضوع من اول ما تم نشره


    وعرفت انه هم اللي مسوين المدونه


    وتأكدت الحين من اول ما قريت هالبوست






    كل عام وانت بخير يابو راكان

    ردحذف
  8. بل لا يحوشك !!!



    صج ثواله .. اللهم ياكافي .. يامعود هذولي مرضى .. !!!




    الي مايطول العنب .. حامض عنه يقول !!!



    يارب ان يفضخهم على فشيلتهم هذي ويجازيهم بمايستحقون ..!!



    وتحياتي ... وحيلك فيهم :)




    ويسلموااااااااااااااااااااااا :)

    ردحذف
  9. العزيز انتر كويت

    تقول راح يحتفل براس السنة
    :))

    ومدام لك اتصال معه نتمنى منه أن لايسكت عما حدث من مسخرة من قبل محرري صحيفة الدار


    تحياتي لك يالحبيب

    ردحذف
  10. العزيز أحمد الحيدر

    حياك الله في مدونتنا المتواضعة


    بالنسبة لتساؤلك فالعملية بسطة

    عندما تدخل لصفحة الوضع الشخصي الخاصة بك والتي بها اسمك وعمرك وكتابك المفضل والاهتمامات الشخصية

    ستجد مربع باللون الازرق على يمين الصفحة مكتوب به

    تعديل ملف التعريف


    وهو يتيح لك تعديل اسمك وسنك وهواياتك


    ولـــــكــــــــن

    حينما تدخل لصفحة التعريف الشخصي الخاص بي على سبيل المثال فإنك لن تجد هذا المربع الأزرق لأنك غير مخول بتعديل ملفي الشخصي


    لأن كل مدون هو الوحيد المخول بتعديل ملفه التعريفي




    واذا مازال اللبس موجود بلغني وأنا حاضر



    تحياتي لك

    ردحذف
  11. الحبيب حسافتج ياكويت

    والله زين اتسوي تدري كاتب الموضوع ومتحسف على كل حرف بجريدة الدار ولكن كان لابد لنا من توضيح هذا التدليس والبهتان الذي تقوم به هذه الصحيفة ومحرروها الأغبياء


    وأنا أرفع لك اعقالي وغترتي وطاقيتي بعد على حرصك وخوفك على البلد



    تحياتي لك يالغالي

    ردحذف
  12. العزيز بوسلمي

    وإنت بخير وصحة وسلامة وجميع أحبابك


    والدار صارت شغل بربسة وتلفيق



    تحياتي لك

    ردحذف
  13. العزيز بوهيسا

    حياك الله بينا
    :)

    وهذي الصيدة طال عمرك من بركات أخونا القناص أكزومبي

    ونحن نقلناها لكي يكون التدوين على علم بما تفعله هذه الجريدة



    تحياتي لك

    ردحذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. العزيزة استكانة



    سعدنا كثيرا بمرور شخصية تدوينية بمكانتكم

    وأنا حالف عليك إن هالمرة الشاي علينا
    :)

    وبالنسبة لمداخلتك الكريمة ، فالشكر موصول للعزيز اكزومبي الذي استطاع ببراعة متناهية أن يكشفهم


    وماتفعله الجريدة تجاه التدوين ينذر بما هو أكبر من هالشي وقد وجب علينا أن نقف لهم حتى نبين للناس بأن التدوين رغم مافيه من سلبيات بسيطة ولكن سيبقى هو القادر على نشر الكلمة الصادقة دون مواربة



    وكل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير وصحة وعافية



    تحياتي لكِ

    ردحذف
  16. لووووووووووووووووول ..
    حده عجبني العنوان :D
    من ناحية الفقع أبشر بدوا يتكاثرون ذاك اليوم انا شايفتهم عند مقهور ..
    نرجو أخذ الحيطه والحذر ترا الإنتشار بدا ;p

    ردحذف
  17. العزيز كويت أواي


    هلا بزميل العشق للبيانكونيري

    كيف الحال يالغالي


    بالنسبة لتعليقك الكريم...فحتى لوتلاحظ المعلقين كلهم نفس البروفايل وكلهم صارلهم كم يوم في عالم التدوين


    الله سبحانه كتب لنا ينكشفون في محاولتهم للنيل من منبر لن يجرؤا على قول نصف مانقول من أعاليه




    والفطانة ماهي غريبة عليك يالبيونكونيري

    :)




    تحياتي لك

    ردحذف
  18. العزيز كويت الخير

    مرحبا بك وأسعدنا تواصلك الكريم


    اتصدق حاولت أن أجد كلمة تعبر عن مافعلوه لأن كلمة ثوالة لاتفي بالغرض أريد كلمة أخرى تصف حالتهم هذه!؟



    تحياتي لك

    ردحذف
  19. العزيزة كويت

    هلا بالغالية...اليوم سهرانة
    :)


    وصدقيني مثل ماقلت للعزيز كويت الخير كان بودي كلمة تشرح حالتهم بشكل أدق من كلمة ثوالة...لكن لم تسعفني اللغة


    ومقهور موعندي رابط مدونته بس بروح لبو الولييد وأكيد بلقاها

    والفقع طلع بدري هالسنة
    :)



    تحياتي لكِ

    ردحذف
  20. العزيز كويت أواي

    نسيت ابادلك تهنئتك الرقيقة

    كل عام وأنت بألف خير وصحة وعافية


    وللجميع أيضا

    كل عام وأنتم بألف خير

    ردحذف
  21. الدار من سقطة الى اخرى (بالمعنيين)ء

    :)

    عساهم على هالحال واردى

    وكل عام وانت اقرب الى الله عز وجل وتشوف راكان ضابط

    ردحذف
  22. العزيز بوسعود
    هلا بالحبيب

    اي والله عساهم بهالحال وأردى اللي نواياهم انفضحت أمام اعيننا



    وكل عام وأنت والاهل بألف خير وصحة وعافية


    وراكان يصير ضابط طيار مهندز دختر المهم ربي يحفظه ويجعله بار في والديه


    وربي يفرحك بعيال عيالك معاريس وإنت متحضن البشت وميت من البرد..اتعرف حزتها اذا الله عطانا عمر بنكون شيبان ونونس البرد بدري
    :)


    ربي يديم علينا نعمة الصحة والعافية




    تحياتي لك

    ردحذف
  23. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  24. سهرانه أناجر حاكي عقالي ..
    يا أقنعه يا يقنعني بعلاقة الوطن بالداو بمدونتي ..
    و بس ;p
    لوووووووووووووووووول

    ردحذف
  25. اي و الله ثواله و ثواره بعد

    بس سيحانه ربي يوم بغاهم

    ينكشفون دمعهم زووود :))

    كل عام و انت بخير بو راكان

    و عساها سنة خير عليك و على الجميع

    ردحذف
  26. اخوي وعزيزي

    بوراكان

    حبيت اقولك

    عسى الايام كلها

    عيد ومبارك عليك

    الله العالم

    ان 2008

    من اعظم حسناتها

    معرفتي فيك
    :)
    تحياتي يا الويلس
    :P

    ردحذف
  27. والله ثم والله ما يستاهلون اتفسفسون جهدكم ووقتكم عليهم
    سويتلهم راس وكرياس
    وهدا الي يبونه
    لحيتن تحشمها و لحيتن اتحشم نفسك عنها
    اما فيصل فكلن معروفن ما به

    ردحذف
  28. اذبحونا هالهيلق

    هابي نيو يير

    ردحذف
  29. عزيزي شقران


    كل عام وانت وزوار مدونتك الجميلة بخير

    وجعل عام 2009 عام تحقيق الأماني لكم

    يارب

    ,
    ,

    و حفظ الله المدونيين الوطنيين من الدخلاء و الرقباء ومثيري الفتن

    ,,

    ردحذف
  30. 9ij ly galow 7abel el ch_theb g9yyyyr!


    kil 3am ow enta ow el ahal eb 1000 '7yyyr ow 9e7ah ow salamah :)))

    ردحذف
  31. فيصل المسلم نسخة مصححة‏
    كاتب زووم - علي المدرهم العنزي
    يقول وزير الشباب والرياضة في عهد الرئيس المصري السابق انور السادات ، ورئيس قسم الجغرافيا في جامعة الكويت سابقا الأستاذ الد كـتور محمد صفي الدين أبوالعز في كتابه " تقلبات الطقس العالمي" : إن أحدى أهم مميزات المناخ أنه متقلب لايثبت على نمط معين، ولايمكن الجزم بأن هناك أنماطا ثابتة لحركة الرياح والأمطار وغيرها،
    من الملفت للإنتباه أن التقلبات ليست خاصية تقتصر على المناخ وحده بل يمكن القول أن الإنقلاب والتقلب من مميزات الكائنات الحية، فالسحلية على سبيل المثال لا الحصر تنسلخ من جلدها القديم كلما شعرت بأن هناك تهديدا موجه لها من قبل خصومها،
    في هذا المقام وبمناسبة الحديث عن الكائنات الحية، وهومربط الفرس كما قال البدو، يتبادر إلى الذهن سلوك النائب فيصل المسلم في الأونة الآخيرة،والذي مع الأسف اصبح كما أشارت إليه بعض الصحف يدار بالريموت كنترول من قبل وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح، من أجل حطام دنيا لايتناسب مع الآيدولوجيا التي اشتهرهي انتهاج المسلك السلفي، والذي من الواضح أنه أصبح ستارا للبعض من النواب والناشطين السياسييين في الأونة الآخيرة، من فئة اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا!!!!، لقد أصابت ممارسات النائب المسلم الممارسة النيابية الشريفة بمقتل، وأوجدت حالة من الإحباط واليأس، وصلت إلى نخاع العظم بعد أن اخترقت الجلد واللحم،
    يادكتور لقد كنت في الأمس القريب من طلبة جامعة الكويت، ولن أنس ضغوطك الناعمة على الطلبة عندما توجه إليهم سؤالك المشهور " وين عنوان بطاقتك المدنية " ومن ثم يادكتـور تقرر ماهي الدرجة التي سيستحقها الطالب بعد ذلك ؟؟؟؟؟؟، لقد هاجمت يادكتور وبضراوة وسائل الإعلام التي سلطت الضؤ في الأونة الآخيرة على بعض الممارسات النيابية، والتي فيها رائحة منافع شخصية، ولسؤ حظك أنك أحد هؤلاء النواب، ويقول المحيطون ببواطن الأمور أنك أحد المنتفعين من المدينة الجامعية، لذلك قبلت على نفسك دور المهرج الذي يحاول ارضاء معزبته نورية الصبيح

    ردحذف
  32. كل عام و انت و من يعز عليك بالف خير

    و ان شاء الله تكون سنة خير للجميع

    :)

    ردحذف
  33. جنك نسيت مدونتي
    :)

    كله واحد المهم عمايلهم مفضوحة هالجريدة

    ردحذف
  34. كل عام و أنت و الأهل و الأحبة بأحسن الأحوال، و أسأل الله العلي القدير أن يجعله عام خير ملؤه البهجة و السرور و البركة في الصحة و الرزق إن شاء الله

    ردحذف
  35. مساء الخير شقران

    اول شي كل عام وانت بخير يا حليفي التدويني

    انشالله تكون سنة خير ومحبه عليك وعلى الجميع يا صديقي التدويني المخلص

    أحلى شي بسنة 2008 ان لي صديق مخلص
    ينشد الظهر فيه في عالم التدوين
    :)

    والاحلى والاروع وجود راكان بينكم عسى الله يطول بعمره وتفرحون فيه ..عاد اعزمنا مو تنسى
    ؛)
    ما بقى شي على عيد ميلاد ركون عقب عيد ميلاد بوراشد,, بس فرق العمر بينهم سنه ونص الله يسلمك
    ;)


    بالنسبه لموضوع جريدة الدار مابي اتكلم عنهم ما يستاهلون
    بس انت تستاهل ارفع لك عقال بومحمد الي فوقي بتعليق...

    :)))

    وكل دقيقه وانت بخير

    ردحذف
  36. @@

    بورااااااكاااااان

    متى فتحت التعليقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا كله امر عليك بس ما شوف خاصية التعليق
    :(((


    توني ادري ...عقب ما علقت على هالبوست

    مو مني يا خوي من بوسانتوس
    عافس مخي
    ؛)

    ردحذف
  37. لووووووووووووووووووووول

    اهم شي وانا يايه انقر على الكومنتس بعلق عيني طاحت على الليبل

    عيوووووووني طلعت

    عبالي كاتب زووز وبهتان

    ههههههههههههههههههههههههههه



    المزيون بو شقار
    مادري شكنت بقول يبيلي اهدي رقعة قلبي لوووول


    المهم

    اللي اتذكره اني ارتأيت أقولك ان مدونة رؤية وطن بعد كتبت عن الموضوع

    ردحذف
  38. بوراكان
    مساك الله بالخير

    طويل العمر عساها سنة خير على الجميع انشاالله...وربي يحفظ هالديره

    مشروع الدار تنقصه الحكمه....والا المفروض يستعينون ب ديفيد كوبرفيلد

    تقبل سلامي وتحياتي

    ردحذف
  39. عزيزي بو راكان

    كل عام وانت بالف خير

    ( وينك من العام ما مريت علينا ) :)

    صادوه

    هالجريدة ماحبها , والمؤسف ان الكثير حسب التعليقات الموجودة بتلك المدونة , الكثير انجر وراء كلام القيل والقال دون ادنى ادبيات التحقق .

    تحية لك ..

    ردحذف
  40. يقول المثل
    عط الخبز خبازه لو اكل نصه

    هذيل الله خير اعفسوا الخبزه كلها

    كل عام وانت بخير

    ان شاء الله سنه خير عليك و على من تحب

    :)

    ردحذف
  41. العزيزة كويت

    الحين عرفنا السر في سبب السهر



    وسأتجه لمدونتك العامرة بعد قليل إن شاء الله لنطلع على النقاش ونستفيد منه ونتعلم...فكلاكما يعي مايقول جيدا


    تحياتي لكما

    ردحذف
  42. العزيزة قلب طفلة


    مشكلة الجهل الالكتروني...لا والمشكلة يا أختي موراضين يفتهمون كيف تم اصطيادهم


    الله كشفهم وخلاهم يغلطون هالغلطة


    وشكرا على تمنياتك الطيبة بهذه السنة الجديدة


    وعساها سنة خبر عليك وعلى أحبابك يالغالية
    :)


    تحياتي لك

    ردحذف
  43. العفطي الكبير

    :)


    هلا هلا هلا بشاعرنا

    ربي يخليك يالوافي


    وتأكد إن معرفتي فيك حسنة من حسنات العام الماضي


    وربي يجعل هالعام خير عليك وعلى أحبابك ويديم عليكم نعمة الصحة والعافية



    تحياتي لك يالغالي

    ردحذف
  44. العزيز المقوع الشرقاوي

    مرحبا بك بيننا ،شرفنا مرورك الكريم
    :)


    احترم وجهة نظرك واتفق معها حول أن جريدة الدار لاتستحق كل هذا

    ولكن قصدي من الموضوع أن أبين أن هناك هجمة على التدوين لتحجيم هذا العالم الفضائي...وجريدة الدار ماهي إلآ أداة في هذه المحاولة لذلك كان علنينا ايصال رسالتنا الى المجتمع والى النواب وإلى السلطة التنفيذية بأن مايحدث ماهو إلآ بفعل هجمة ضد الكلمة الصادقة لتقييدها عبر تشويهها


    هذا هو مرادي ومراد بقية الزملاء الأعزاء

    أما جريدة الدار بحد ذاتها فلا وزن لها عندنا




    تحياتي لك

    ردحذف
  45. مهندسنا العزيز

    أهلا بزعيم المافيا
    :P


    مشكلة الجهل بابسط ابجديات التدوين...وربي سبحانه كشفهم لنا وللجميع


    وهابي نيو يير

    وعساها سنة أفراح لك ولأحبابك يالغالي

    وربي يديم عليكم نعمة الصحة والعافية


    ---------

    صورة العراب عجيبة...لا وكمان وراها علم الكويت

    :))))

    منين جبت هالصورة
    :)


    تحياتي لك

    ردحذف
  46. غاليتنا زهرة الرمان

    مشكورة على تهنئتك وتمنياتك الطيبة
    :)


    وربي يجعل السنة الجديدة سنة خير وتحقيق أحلام لكم ولأحبابكم وللجميع

    والله سبحانه يحفظ هالبلد وأهله من كل مكروه

    ------

    والتدوين عالم لن نجعله يموج من تحتنا بسبب هؤلاء الدخلاء

    والله يكون بعوننا جميعا




    تحياتي لك يالغالية

    ردحذف
  47. العزيزة فراشة التدوين

    اي والله حبل الكذب قصير...وربي كشف هالطفيليات التي تريد للتدوين أن ينتهي


    وكل عام وأنتي وأحبابك بألف خير وصحة وعافية


    ملاحظة
    انتي بالكويت أو تتجولين في بلدان المعمورة
    :)


    رافقتكم السلامة في حلكم وترحالكم يالغالية




    تحياتي لكِ

    ردحذف
  48. الأخ العزيز غير معروف

    حياك الله بيننا


    بالنسبة للمقال والذي كتبه علي مدرهم العنزي...فهو مقال مليء بالتهم دون دليل

    ورمي الناس وطعن ذممهم أصبح عادة لدى كل كويتب لا يخاف الله


    أعتقد أهداف المقال واضحة...مجرد محاولة للتجريح دون أي بيّنة




    تحياتي لك

    ردحذف
  49. الغالية بس

    مرحبا ألف

    وكذلك التهنئة موصولة لكم

    وأسأل الله أن يديم عليك وعلى بنيتك وعلى أحبابكم الأفراح والصحة والعافية


    مشكورة ياالغالية


    تحياتي لكِ

    ردحذف
  50. العزيز أبو الدستور

    إنت ومدونتك على راسي من فوق

    وسامحني لأني مادريت إنك كتبت عن الموضوع


    ولقد تم تعديل الموضوع واضافة مدونتك العامرة


    السموحة
    :)



    ومن بعد اذنك سوف أضيف مدونتك لقائمة المدونات في مدونتي المتواضعة





    تحياتي لك

    ردحذف
  51. صاحب القلب الكبير بومحمد

    وكل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير وصحة وعافية

    وأدعو الله أن يوفقكم في تحصيلكم العلمي وتكونون من أعمدة العمل الأكاديمي في هذا الوطن المعطاء...فنحن في أمس الحاجة لمن هو في مثلكم ومثل نقاوة قلبكم الكبير

    ويعلم الله أنني لا أجامل في هذا


    تحياتي لك

    ردحذف
  52. العزيزة سيندريلا التدوين

    وكل عام وأنتي بألف خير وصحة وعافية


    وتأكدي أن صداقتك شرف لنا وكرم منكم

    -----------

    اللهم آمين...ومشكورة على دعائك الطيب لراكان



    تصدقين صارلنا خمس أيام خاشينة بهالغرفة بسبة هالبرد

    فديت خشمة...ربي يحفظه لنا


    أما عيدميلاد راشد..فما ظنتي إن بوراشد وجه عيد ميلاد
    :)))

    الله يستر لايسمعنا
    :)


    ومشكورة على رفعة العقال...بس العزيز بومحمد حاليا مايلبس عقال لأنه يدرس في الخارج....مالك إلآ عقال بوسانتوس
    :P




    -------------

    التعليقات فتحتها من الموضع السابق...يعني ماطافك شي
    :)


    فديت خشمك يالغالية




    تحياتي لك يالغالية

    ردحذف
  53. الغالية زووز


    والله ضحكتيني على سالفة زووز وبهتان
    :)))

    وإنتي تتوقعين أقدر أكتب بحقك كلمة شينة...حاشى لله يالغالية فمكانتك في قلبنا كبيرة

    نسأل الله أن يبعدنا ويبعدكم ويبعد الجميع عن الكلمة الشينة وتكون الكلمة الطيبة والنصيحة الصادقة هي منهاجنا الذي لانحيد عنه


    وربي يسامحنا إن أخطأنا بحق أحد

    --------------

    للتو علمت منك عن مدونة رؤية وطن



    وسأتجه لها بعد قليل إن شاء الله






    تحياتي لك

    ردحذف
  54. العزيز بوفهد

    مساك الله بالنور

    واللهم آمين

    وأسأل الله جل وعلا أن يحفظكم وأحبابكم من كل مكروه وتكون هذه السنة سنة خير وأفراح لكم وللجميع...وربي يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية والأمن والأمان


    ----------

    تتوقع ديفيد كوبرفيلد بيرقع غلطاتهم

    ماظنتي
    :)

    حبيب يابوفهد....ونبارك لك مرة أخرى افتتاح المدونة

    التوفيق فالك يالغالي



    تحياتي لك

    ردحذف
  55. العزيز بوديما

    :))))))))

    حلوة منك من العام مامريت

    والله ضحكتني يابوديما

    حبيب

    --------------

    بالنسبة للتعليقات فلو رجعت لها سوف تجدها جميعا لمعرّف واحد...والمشكلة الأكاونت ماله انشإ مع المدونة

    تقدر تقول صاحب المدونة هو نفسه صاحب التعليقات
    :))

    حدهم مكشوفين يابوديما



    وسامحني على التقصير



    كل عام وأنت وأحبابك وعلى رأسهم ديما بألف خير وصحة وعافية





    تحياتي لك

    ردحذف
  56. العزيزة الخيلاء

    ياهلا والله بالغالية



    وتأكدي إنهم لم يحرقوا الخبز فقط بل ألحقوه بأن أحرقوا التنور أيضا
    :)



    ومشكورة على التمنيات الطيبة ياصاحبة القلب الطيب




    كل عام وأنتي وأحبابك بألف خير وصحة وعافية

    وربي يوفقك في تحصيلك العلمي ودراسة الماجستير



    تحياتي لكِ

    ردحذف
  57. بوشقار

    تم اللي قلت عنه في بوستي اللي طاف

    ما طلبت الا عزك

    :")

    ردحذف
  58. غاليتنا زووز


    لقد اطلعت على التعديل

    ومافعلتيه يدل على سعة صدرك وخير مثال على تقبلك لأي ملاحظة بكل أريحية


    شكرا لك يالغالية



    ولقد أعجبني حقيقة مرونتك في التغيير دون المساس بجوهر القصيدة وفي تعديل أتى متسق معها...وليس بغريب عليكم أبدا...وتأكدي أننا نتعلم منكم سعة البال وتقبل الملاحظات وكذلك فنون اللغة والتحكم بكلماتها


    تحياتي لكِ

    ردحذف
  59. تامر أخيي

    ولا خير فينا إن كابرنا على الخطأ




    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ

    صدق الله العلي العظيم


    وما قلت كان عين الصواب

    بس لا أرتأي

    لوووول

    ردحذف
  60. الغالية زووز


    إياك إياك أن ترتئي

    :)))


    وش عندك سهرانة....ترى القطاع الخاص مايرحم
    :)






    تحياتي لك

    ردحذف
  61. منين اجيب النوم

    في توصيل للمنازل؟

    ههههههه

    ردحذف
  62. العزيزة زووز


    بذمتك منين بتجيبين النوم وانتي تارسة مدونتك حبوب كبتي
    :)))


    شنو هالصور اللي حاطتها...الحين بمرك في المدونة


    تقبلي تحياتي

    ردحذف
  63. عزيزي شقران

    كل عام وانت بخير

    اعتذر عن التقصير في الاونة الاخيرة

    وبالنسبة لتغطية السفرة اللي طلبتها مني ان شاء الله راح أنزلها بعد عاشوراء

    تحياتي

    ردحذف
  64. العزيز بومهدي


    مايجي منك قصور وتعرف الأصول ،وأنت تعرف وش مكانتك عندي


    وأكيد معذور..وأدري إنك مشغول الى يوم عاشوراء..فنحن نقدر هذا الأمر ونحترمه



    وأنا ببدأ هاليومين أجهز المواضيع السياحية اللي عندي



    مع وافر الأماني الطيبة

    ردحذف
  65. 一夜情聊天室,一夜情,情色聊天室,情色,美女交友,交友,AIO交友愛情館,AIO,成人交友,愛情公寓,做愛影片,做愛,性愛,微風成人區,微風成人,嘟嘟成人網,成人影片,成人,成人貼圖,18成人,成人圖片區,成人圖片,成人影城,成人小說,成人文章,成人網站,成人論壇,情色貼圖,色情貼圖,色情A片,A片,色情小說,情色小說,情色文學,寄情築園小遊戲, 情色A片,色情影片,AV女優,AV,A漫,免費A片,A片下載

    情色,A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,免費A片,A片下載,情色A片,哈啦聊天室,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,免費視訊聊天,上班族聊天室,080中部人聊天室,視訊聊天室,視訊聊天,成人聊天室,一夜情聊天室,辣妹視訊,情色視訊,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,自拍

    A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,AIO交友愛情館,線上A片,免費A片,A片下載,情色A片,微風成人,嘟嘟成人網,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,成人交友,愛情公寓,色情聊天室,情色貼圖,色情,色情影片,做愛,情色,哈啦聊天室,聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,自拍,性愛

    情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,A片,A片,情色,A片,A片,情色,情趣用品,情趣用品,A片,A片,情色,情色

    情色視訊,美女視訊,辣妹視訊,視訊聊天室,視訊交友網,免費視訊聊天,視訊交友90739,視訊,免費視訊,情人視訊網,視訊辣妹,影音視訊聊天室,視訊交友,視訊聊天,免費視訊聊天室,成人視訊,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,上班族聊天室,小高聊天室

    ردحذف
  66. 福~
    「朵
    語‧,最一件事,就。好,你西...............................................................................................................................-...相互
    來到你身邊,以你曾經希望的方式回應你,許下,只是讓它發生,放下,才是讓它實現,你的心願使你懂得不能執著的奧秘

    ردحذف