السبت، 31 يناير، 2009

حديث مع قلب صعلوك



كُ لّ م ا حاولت أن أمنع قلبي الصغير عن دروب العشق والعشاق

يعصاني ويقول لي: محّد يحب اللي يبي!؟

فأرد عليه: إن الصعلكة ولّى زمانُها..وماعاد هذا الدرب يغريني و يشجيني...فليس فيه لذةٌ إلآ في أوّله....أما نهاياته....فاستنظر وتذكّر: أين ذهب الأولون؟!!..ألآ تذكر كل تلك الجراح التي مررْنا بها...ألآ تتذكر تلك الوجوه الجميلة التي ولآ عهدها بعد حسرةٍ وكسرة!!...وغصةٍ وجفوة....ومنها من بقِــيَ ينكأُ جراحك في كل عيد....يحسب أن التهاني تُـفرحُـك!!..وما علم أنها تقـتُــلك!؟

ماذا بك أيها القلب لاتطاوعني..ألم أحذّرك من كل عينٍ سارقة! وأيّ فتنةِ قـــدِّ للعقل ساحرة!!..وأهوال كلِـماتٍ شاردة تنطقها شفاهٌ لاهبة..ومن أخطار تنهداتِ الانفاسٍ الدافـئـة!!!؟


ينظر اليّ القلب فيقول:ياصعلوك..أَوَ تحسبُـني أعشق كلّ غزالٍ شارد أو كلّ ظبيٍ جافل!..لا تنسى أيها الصعلوك أنني جعلتك تشرب من أحلى الزمان..ومنعتُ عنك رديّـه..أتنكر أنني لم أوردك إلآ لكل من ملأ عقلك وفتن عينك وسبا جوارحك؟


اصد وجهي عن هذا القلب واقول:لا...يامن اوردني للمهالك مرارا...وزادها تكرارا


فيتكإ القلب علي صدري ويقول: اذاً..مابالك اليوم؟...وهل الفراق أمرٌ جديد في عالمك وعالمي؟...إنني مافتحت الباب إلآ لمن يستحق..ولم أجعل ساكنه إلآ من كان ذو حظٍ عظيم!؟
لقد كُـنْـتُ...كريم احساس...شلالُ هيام...بحرُ غرام..سيلٌ جارف من الحب..اتنكر انني إن أحببت....جيت كلّي؟


لا ياقلبي العزيز..لا انكر هذا..واعلم أنك مافتحت الباب إلآ لمن يستحق...ولكنه جمرُ الفُراق الذي يحرُقني ويجعلني اعتب عليك واغضب منك..لفتحك الباب مرة أخرى


فيبتسم القلب ابتسامة الساخر ويهمهم بصوت مسموع:اسمع ياهذا..سأبوح لك بسرٍ معلوم!!...إنّ مفتاح بابي ليس بيدي ولابيد عقلك أو عينك.....ألم تستوعب ردّي الأول على عتابك المجنون...محّد يحب اللي يـبـي!؟

إن الحب....لا يستأذن الدخول مني أو منك....ولن يستأذنه حتى أتوقّـف عن الخفقان



أنزلت رأسي مستسلما لكلام هذا القلب الذي أشقاني......وسيشقيني!؟





همسة راحلة الى اللا معلوم


يا مسافر للجـفا.....والوصــــل!.........يبكي عليك

وين عهدك بالوفا....للخفوق اللي يـبـيـك؟

لي جناح ...ولك جناح ...ولا نطير إلآ سوا

اسقني عذب القراح ..لي زمان اشرب هوا


ليت لي قلبٍ خَـلِـيْ.. ماعرف فرقا الوليف

لا عليه ولا علي.....لا ربيع ولا خريف


الهوى امره عجيب ..مُـرّه يسابق....حلاه

ان صفا ود الحبيب.....الزمان ابعد مداه

ويل قلبي يالغرام.....كل يومٍ لي قصيد

اشـــتِــكى مني الكلام ..اجرح احروفه........وأعيد!؟