الأربعاء، 18 مارس، 2009

مناورة تعطيل الدستور





مررت بالأمس على مدونة الغالية ابـنـة المستـكـفـي...وكتبت عندها التالي


"
لي وجهة نظر حول تعطيل الدستور أو مايسمى اصطلاحا حل غير دستوري

فأظن يا غاليتنا ولاّدة أن مانراه الآن لايعدو عن كونه ((مناورة)) للتخويف والترهيب

فقرار الحل الغير دستوري لو كان موجود لرأيتهِ بعد استقالة الحكومة بسويعات


أظن أن أهل الحل والعقد يجرون مناورة لغرض ما...وهذا الغرض قد يكون المساومة مثلا على عودة ناصر المحمد من جديد أو قد يكون عودة الدمج بين ولاية العهد ورئاسة الوزراء
أو قد وقد وقد الخ


سأطرح ما أرمي إليه في موضوع منفصل إن اسعفني الوقت،،فأخيكِ شقران أنهكه المرض..فبعد الاحتقان والانفلونزا هجمت علينا الحرارة والبرودة الداخلية

فصرت اتنقل من السرير الى الغنفة..ومن الغنفة الى السرير!؟

متلحفاً منسدحاً...وأهذري أحيانا
:)


والحمدلله على كل حال


تقبلي مني أجمل تحايا المساء

"

انتهى الاقتباس


كنت استند في تحليلي هذا لعدة أمور حول صعوبة خيار تعطيل الدستور...منها ماهو داخلي ومنها مايستند على عوامل خارجية في ظل ظروف دولية معينة...مع تأكيدي أنها صعوبة وليست استحالة!؟

فقد كان من الواضح أن هناك مناورة لكل من تتبع التصريحات النيابية وأسماء من صرّح بالاضافة الى التسريبات المنظّمة والتي كان الغرض منها الوصول لعنق الزجاجة حتى يتم قبول أي نتيجة تحافظ على الحياة الدستورية


عموماً

مناورة أتت بأُكُـلِـها وأرجعتنا خطوة للوراء ، وجميع القوى السياسية ستكون راضية بهذه الخطوة!!..على اعتبار أن خطوة الى الوراء أفضل من تعليق الدستور!؟





ملاحظة على خط المناورة

أهم شيء أنني كنت.....منسدحاً!؟


فاستريحوا وانسدحوا عافانا الله وعافاكم


وكما قالت الغالية نانونانو

بردوا على قلوبكم




والله المستعان

هناك 46 تعليقًا:

  1. .مع تأكيدي أنها صعوبة وليست استحالة!؟

    القلب واحد يا بو راكان
    على ماظن ان فقعات الاختبار لقت ردة فعل قشره

    ردحذف
  2. انزين و شسوي بالبنر اللي وصيت بلوج عمتي يسويلي اياه؟

    :)

    ردحذف
  3. والله فكرة وتحليل حلو !!

    بس تكفه نبي توضحلنه اكثر وجهة رايك ببوست منفرد :)

    جود نقتنع معاك :)



    وتحياتي ..
    ويسلموااااااااااااااااااااا :)

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    اولا سلامات يالغالي ماتشوف شر و لا بأس طهور ان شاء الله

    البلد يحتاج الى عدة قرارات اساسية للنهوض وليس بحاجة الى مهاترات وتضييع الوقت عشان استجواب بسبب ضعف الحكومة في مواجهة اي سؤال من مجلس الامة

    ردحذف
  5. سلامات وما تشوف شر

    ردحذف
  6. بالصميم عزيزي شقران

    الحل الغير دستوري سيكون مستحيل وطريقه واحد وهو ( تطفير ) الناس ودفعهم للخروج الى الشارع ضد المجلس وبالتالي فإن المواجهة ستكون شعبية شعبية ولن تتحمل السلطة مسؤولية ذلك .

    هذا هو الطريق الوحيد للحل الغير دستوري واعتقد بأن تحقيق هذا الامر يحتاج للمزيد من الوقت .

    تحية لك اخي العزيز

    ردحذف
  7. سلامات وماتشوف شر

    ردحذف
  8. تحليل ممتاز وأؤيدك تماماً بكل ما ذكرت
    فعلاً الكل الآن يشعر بالارتياح من باب راعي النصيفة سالم ...للأسف عدنا للوراء وبدل أن نخطو خطوة رئيس وزراء شعبي عدنا لدمج الرئاسة بولاية العهد



    أتمنى أن تكون صحتك أفضل
    سلامتك

    ردحذف
  9. سلامات وماتشوف شر
    اقول تستريح وتنسدح وتنبطح احسن
    وبلا تحليلات بفايده ومنغير فايده
    وتسبق الاحداث ونظرتك دائما مشككه
    والمثل يقول
    كل من يرا الناس بعين طبعه
    وسلامتك

    ردحذف
  10. العزيز شقران

    لا شك أن الناظر إلى التسريبات الأخيرة و تصريحات النواب و القوى السياسية بل حتى المدونين تؤكد أن المسألة لا تعدو أن تكون مناورة تجعل الجميع يرتضون بأي قرار يصدر ما دام أنه غير تعليق الدستور

    و لو أنك أخذ جولة بسيطة على المدونات لرأيت الأرتياح من عدم تعليق الدستور متناسين مسألة تحييد مساءلة رئيس الوزراء

    و الحمد لله على كل حال

    و الله يستر علينا و على البلد >>> صرت الخرافي من كثر ما أقولها

    ردحذف
  11. ما تشوف شر يا بو راكان

    ..

    أنا من قريت عناوين جريدة الجريدة والسياسة والقبس اليوم

    السياسة خو متوقع المانشيت

    بس جريدة الجريدة !!

    والقبس !!


    صراحة حطيت ايدي على قلبي


    الأجواء حل غير دستوري


    ..


    لكن سادت الحكمة .. الحمد لله والا كنا حندخل في نفق الله عالم وين بودينا

    ..


    و رئيس وزراء شعبي

    برأيي الواقعي ( وليس المبدئي ) بدري علينا .. هالتناحر و الفئوية والقبلية والطائفية .. والحسد .. ما تشجع على تجربة رئيس وزراء شعبي
    الكل يبي ربعه

    ..

    من رؤية براغماتية للوضع السياسي

    عودة الجمع هي المخرج الهادئ

    مشروط بوزراء أقوياء و نزيهيين .. غير مسيسيين إلى حد ما

    ابعاد وزراء لهم سوابق تأزيم

    ابعاد شيوخ طالبوا بالحل الغير دستوري و أزموا العلاقة مع المجلس


    نواب لرئيس الوزراء متخصصيين للشئون الاقتصادية ، للشئون الأمنية .. الخ

    .
    .


    الشعب يرفض الانتخابات الفرعية ويوقف ضدها ..

    القوى السياسية تبعد ترشيح ممثلين لها كانوا سلبيين أو ذووا مصالح شخصية داخل البرلمان

    كل انسان نزيه و خايف على بلده يتحرك مع كل معارفه بكل الدوائر لقول كلمة الحق بالمرشح المخلص

    ويدعمه و لو بصوت واحد


    لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما في انفسهم

    .
    .

    الله يحفظ البلد و شعبها و حكامها من كل مكروه

    ردحذف
  12. تذكر
    البوست اللي كتبه جناب حضرتنا
    :P
    وقلت ربعنا كل شي يعرفون
    ؟؟!
    شوف توقيت البوست اللي نزلته انا اليوم
    وشوف الكلمات
    المتواضعه اللي حطيتها معاه
    برأس البوست
    مرفقا مع صورة تعبر عن واقعنا الحالي

    عرفت الحين ياخوي
    اني ما اتجنى على احد
    وان المهايطيه عندنا
    اكثر من
    زرازير الذكر بصبحية نيروزيه بارده
    :)

    معاك يا بوناصر
    وكل ما تقوله
    تم
    انت الذخر
    والراس
    وانت الأبو والعم
    يالعود
    الهم بصدورنا
    شايل
    والديره تبجي
    وبعض عيالها
    هم
    تعبنا يا نوخذه
    اسفارنا طالت
    وموج البحر
    لامس شراعي
    وجن
    تمم يا شيخ اليوم
    واحنا معاك
    وكل ما تقوله
    تم
    ـــــــــــــــــــ
    وركز على
    تتم يا شيخ الــــــــــيوم
    ـــــــــــــــــــ

    مو من طبعي التفلسف

    بس هالمره بتفلسف
    آل الحل يوم الخميس آل
    آل الحل غير دستوري آل

    لاتهرفون بما لاتعرفون

    :/

    قبل لا امشي
    سلامات يا خوي
    وتاج راسي
    وعسى هالوعكه تكون تكفير ذنوب
    :)
    اخوك
    بوراشد
    السادس عشر الاعظم
    :P

    ردحذف
  13. سلامات

    عين الراي يا خوي اصبح
    بعد هذه التهويشة
    بالعصاة
    اصبح
    الجزره افضل وجبه

    طهور ان شاء الله
    وتقوم بالسلامه

    ردحذف
  14. فأظن يا غاليتنا ولاّدة أن مانراه الآن لايعدو عن كونه ((مناورة)) للتخويف والترهيب
    ---
    والله تضحكوني انتم...تخويف و ترهيب...تحبون تعيشون نظرية المؤامرة....الاخوان عايشين الدور, (تذكروني ببشار وزنده)

    الحين من اللي طرح امكانية الحل الغير دستوري..مو انتم, وياالأمير و جعمكم و خلاه دستوري ...صج انه لعب بحسبتكم, الحل الدستوري صار مثل السطار على ويوه من يزايدون على هالوطن و يسيؤون الظن بقيادته من امثال ولادة اللي تهدد ما يصير طيب, استريحي بس, هذى ديرة الصباح, ارتضيناهم من عمر و ارتضونا اما اللي امس الداني يايين هالديره ما اقول الا خيّلاو..استحو شوي بسكم "مهايط" على قولة بو راشد ترى لجيتونا

    ردحذف
  15. الغالي أبا الوليد

    مساء زهرة السوسن

    ------------

    أكيد القلب واحد يا أبا الوليد...مافيها شك
    :)

    وفقاعة الاختبار الحمدلله أنها جوبهت ببيانات واضحة ترفض تعليق الدستور

    أما بعض النواب مثل دميثير والراشد وسيد القلاف فنتركهم لناخبيهم


    ملاحظة
    لاحظت متي نزل بيان حدس...ماأعلنوه إلآ اليوم بعد الساعة سبع مساءا حسب موقع جريدة الآن


    يبلهم التفاته

    خل نفضى بس
    :)



    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  16. الغالي بوسلمى


    مساء زهرة السوسن

    ----------

    البنر أحفظه بفايل ولاتمسحه...لأنك راح تحتاجه في المستقبل


    حبيب
    :)


    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  17. الغالي كويت الخير

    مساء زهرة السوسن


    --------------


    مرورك الأحلى


    وبإذن الله إن اسعفني الوقت سأضع تحليل خاص حول هذا الأمر..لكن هناك موضوع أود كتابته حول أمر ما


    ويسلمووو أكثر
    :)



    تقبل من أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  18. الغالي شخص كويتي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    مساء زهرة السوسن

    هلا بالحبيب الغالي
    :)

    ---------------------

    ربي يسلمك ويسلم غاليك من كل شر

    --------------


    الشق عوود...عوود ياخوي

    صغائر الأمور أشغلت البلاد والعباد...السؤال من هو المسؤول عن هذه الصغائر!؟


    لنا وقفات إن شاء الله
    .
    .



    أتعلم كثيرا من طرحك المتزن والمعتدل




    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  19. الغالي بوصلوح

    مساء زهرة السوسن

    ------------

    الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر


    وشلون أجواء بلاد العنقريز هالأيام
    :)




    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  20. الغالي حمـد

    مساء زهرة السوسن


    ياهلا وغلا بوديما
    :)

    -----------------


    بوديما...اصبت كبد الحقيقة....المواجهة التي يُراد لها أن تكون هي شعبية - شعبية!؟

    أظن أنهم قطعوا شوطا للوصول لهذا الهدف...ألا تظن معي ذلك!؟


    نحتاج لمواضيع متخصصة حول هذا الأمر يابوديما...يجب أن يتم الالتفات لهذه الناحية الخطيرة

    هذا الهدف خطير جدا جدا



    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  21. العزيزة آنجل هيرت

    مساء زهرة السوسن

    ياهلا ومسهلا



    الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر



    شكرا على تواصلك الكريم والجميل




    تقبلي مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  22. الغالية ولاّدة

    مساء زهرة السوسن

    والحمد لله أبشرك إن الصحة آخذه في التحسن...أسأل الله تعالى أن يديم علينا وعليكم وعلى الجميع نعمة الصحة والعافية

    -------------------

    نعم ياولاّدة وصلنا لمرحلة راعي النصيفة سالم

    والتي نتج عنها خطوة للوراء...المشكلة أن خطوة فصل ولاية العهد أخذت مايربو على أربعين سنة!؟

    وأعتقد أن فصلها مرة أخرى سيحتاج نصف هذه المدة أو أقل بقليل،،،لأن هناك حالة من عدم الثبات في الاستقرار حول من يكون رئيس وزراء


    شخصيا ياغاليتنا فإنني أرى
    أن المرحلة القادمة يجب أن يتركز فيها العمل ناحية تثقيف قاعدة الهرم...فهذه القاعدة هي الأساس لأي تغيير على أسس مدنية

    فأنتي تعلمين أن فصل ولاية العهد عن رئاسة الوزراء لم تكن نتيجة تطور المجتمع وإنما نتيجة لأمر آخر أنتي تعرفينه جيدا جدا


    تثقيف المجتمع أمر منوط بالنخب وبمؤسسات المجتمع المدني الغير نخبوي

    وتأيدك الكريم له مكانته الخاصة عندي


    لنا وقفات إن شاء الله



    لكِ مني وللشباب مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  23. العزيزة أم الزين

    مساء زهرة السوسن


    ياهلا ومرحبا بالزين وأمه
    :)


    ----------------

    الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر

    -------------------


    وراح استريح وانبطح
    :)

    ومانستغني عن النقد أبدا

    أما التحليلات..فلك الحق في أن تريها حسب وجهة نظرك..لك عندنا كل التقدير والاحترام...فنحن لانملك الحقيقة وإنما أفكار نطرحها يغلب عليها الخطأ أكثر من غلبة الصواب


    لكن للأمانة (وسأأخذ كلامك من باب حسن النيّة) فقد قلتي لي

    كل من يرا الناس بعين طبعه


    أم الزين...إنتي تعرفين طبعي
    :)


    فطبعي أقرب للصعلكة من قربه لأي أمر آخر...فصاحب هذه المدونة المتواضعة عاش حياته صعلوك وسيموت صعلوك
    :)



    تقبلي مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  24. الغالي كميكال انجنير


    مساء زهرة السوسن

    ياهلا وغلا بالزميل المزدوج
    :)


    ----------------

    بالضبط يالزميل...كلامك مطابق لرؤيتي المتواضعة للأحداث اضافة الى مؤشرات أخرى سأطرحها لاحقا إن شاء الله


    والحمدلله على كل حال


    -----------

    صج على طاري الخرافي...راح ينزل الانتخابات الجاية أو لا...ماعندك خبر منيه مناك؟؟


    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  25. غاليتنا زهرة الرمان


    مساء زهرة السوسن


    والشر مايجيك ولايقرب غاليك

    ----------------

    تم خلق جو عام لتعطيل الدستور بعناية فائقة...فتراتيبية تصاريح النواب الذين قابلوا سمو الأمير،،،أعطتني مؤشر أن هناك أمر بين ثنايا التصاريح...فنغمة الترهيب هي التي كانت واضحة

    ---------

    غاليتنا...فصل ولاية العهد عن رئاسة الوزراء لم تكن نتيجة لتطور المجتمع،،،وإنما كان سببها أمر آخر معروف للجميع

    والمشكلة أنها أتت بعد أربعين عاما من الدستور،،،،وبلحظة رجع الدمج وبكل أريحية!؟

    كما أن رئيس وزراء شعبي يحتاج لقاعدة هرم قوية ثقافيا وتتمتع بنوع من الليونة السياسية وعدم التصنيم!؟


    الدرب طويل ولكننا تأخرنا في ذلك

    أفكارك حول الحكومة الجديدة أأيدها وبشدة

    .
    .
    .
    .


    الانتخابات الفرعية القضاء عليها صعب حاليا،،،أعتقد أن تحييدها كمرحلة أولى هو الأمر الصحيح...بعد ذلك عزلها


    مع تأكيدي أن عملية التحييد تأتي عبر إعادة تثقيف المجتمع عبر وضع أسس جديدة...من هذه الاسس اعادة تعريف للعلاقة مابين المواطن والقانون!؟


    الدرب طويل في هذه النقطة ويجب علينا أن نعالجه بنوع من الحساسية وأنتي تعرفين لماذا هذه الحساسية




    وربي يحفظ البلد وأهله
    .
    .
    .


    ملاحظة
    يبدو أن (((آذار))) سيكون ساخن وقد كنّا تريد له أن يكون هادئ على نغمات كلماتك الجميلة


    الله يعين يالغالية



    تقبلي مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  26. معالي العفطي الكير


    مساء زهرة السوسن قداسة معاليك


    مرحبا ألف
    :)

    وربي يسلمك ويسلم غاليك من كل شر

    -----------

    لاتحرش بالزرازير يالعفطي
    :))))

    وخبرتك يالعفطي مانستغني عنها أبد....سابق الجميع دوم...أقدر أقول وبكل ثقة...عروقك بالماي

    :)

    ----------

    حتى بالسلامات لازم تتحرش بأخوك الصغير...أجل تحط لي ابتسامة بعد جملة تخفيف اذنوب


    ذكرتني بواحد يعيش أزمة تأنيب ضمير
    :))))))))

    عرفته
    :p

    -------

    المهم...قلتلي اللي عنده عشر ألاف يدش بالطوفة

    كل ما اتذكر هالسالفة أموت من الضحك




    لمعالي قداستك أجمل تحايا المساء مع باقة ورد بافارية

    ردحذف
  27. الغالية مركبنا

    مساء زهرة السوسن


    -----------

    الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر

    --------------

    بالضبط ياأختي الكريمة...العصا والجزرة...وطُـبّـقت بحرفية عالية....خصوصا التناسق والفترات الزمنية للتصريحات والتسريبات..كان التدرج لعنق الزجاجة واضح وجلي



    تقبلي مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  28. أضربه00بالموت
    يقنع000بالشهاده

    ردحذف
  29. الأخ غير معروف


    أتمنى أن توجهك كلامك (((لصاحب المدونة فقط))) وأن لاتمس أي زميل أو زميلة بأي كلمة سوء


    هذه المدونة سقفها الاحترام،،فإن تم تجاوز هذا السقف سيتم مسح أي تعليق لايلتزم بهذا الأمر


    أما صاحب هذه المدونة فلك الحق أن تقول له ماتشاء،،،أرجو منك الابتعاد عن تجريح أي زميل أو زميلة


    فهذا الأمر لاأسمح به أبدا
    .
    .


    أما ردي على تعليقك...فيبدو لي أنك تعيش في عالم آخر...أول من طرح الحل الغير دستوري هم وزير الدفاع والداخلية وبعض الشيوخ الآخرين

    وليس نحن....صباح الخيييير
    :)

    .
    .


    والديرة لكافة أبناء الوطن وليست لأسرة واحدة


    إن كنت لاتعرف مقدارك كمواطن كويتي فنحن نعرف قدرنا كمواطنين ونعرف واجباتنا قبل حقوقنا



    أما الحياء والادب،،،فلو كنت تملك ربع حياء الغالية ولاّدة ماكان هذا كلامك الخارج عن حدود الاحترام والادب!!!؟

    ردحذف
  30. الغالية المقوع الشرقي


    مساء زهرة السوسن


    -----------


    والربع اقتنعوا بالشهادة علي طول



    ملاحظة
    عجبني المثل
    :)


    تقبلي مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  31. متابع بكل اتفاق يا شقران

    وسلامتك يا عزيزي

    الاختيار بيدنا الحين ولا عذر لنا إذا قصرنا

    خلنا نشد حيلنا باختيار نواب سنعيين

    تحياتي

    ردحذف
  32. الغالي بوبدر


    مساء زهرة السوسن

    ------------

    الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر

    -------------

    نعم الخيار رجع لنا...وأعتقد أن هناك الكثير من الاقنعة التي سقطت خلال الفترة القصيرة الماضية


    كما يجب أن يكون هناك نهج جديد في اختيار الوزراء على أساس المشاركة في صنع القرار وليس تنفيذ القرار

    التغيير يحتاج الى نوايا صادقة من الطرفين



    الله يكون بالعون



    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  33. سلامات يا الغالي عساك ما تشوف سدحة شر

    ما اعتقد انها مناورة كثر ماهي ندرة البديل

    ردحذف
  34. بو راكان
    هناك استفهامات كقيرة تدور في مخيلتي
    أتفق مع تعليق أخي حمد
    القصد هو أن يستثنى الشعب من عملية صنع القرار عن طريق دفعه للكفر بمجريات العملية الديمقراطية كأداة أو سلطة تشريعية، و أعترف أنني ممن بات لا مهزوز الإيمان بمجريلت العملية الديمقراطية مؤخرا، هذا كله استنادا على مخرجات الإنتخابات و مجريات القضايا و المعالجات في المجلس بالإضافة إلى تهميش الدور التشريعي و تنشيط الجانب الرقابي له بصورة بشعة كاذبة كما أراها شخصيا، بذالك نرى الحل من كل الأزمات هو إلغاء المجلس برغبة شعبية

    الكلام هنا يطول و مبنى على تكهنات
    خل نشوف الإنتخابات شتطلع لنا و لو إني ما أظن بيكون تغيير كبير

    يمكن هدوء شوي كون الحكومة ياية برئيس يدي، ما أدري يمكن

    عموما

    سامحني على الإطالة
    دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

    ردحذف
  35. الاخ شقران


    ((تقول ))

    فطبعي أقرب للصعلكة من قربه لأي أمر آخر...فصاحب هذه المدونة المتواضعة عاش حياته صعلوك وسيموت صعلوك
    :)

    شكرا على توضيحك وتواضعك
    اما
    بالنسبه لنظرتي لطبعك

    انت الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس

    ودمتم للوسوسة صعلوكا

    سلام قول من رب رحيم

    ردحذف
  36. الغالي بوسعود

    مساء محمل بريح الخزامى والنفل
    .
    .

    الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر
    .
    .

    ندرة البديل تنبع من تقلص الخيارات...ومحاولة اخراج معادلات رئيسية من الحكم

    وقد يكون الامر الصحيح هو خليط مابين هذا وذاك



    تقبل مني اجمل تحايا المساء

    ردحذف
  37. الغالي بومحمد

    مساء محمل بريح الخزامى والنفل

    .
    .

    لا تتأسف على الاطالة ابدا ابدا....فنحن نستفيد من كل كلمة تخطها وانت يابو محمد تعرف مكانتك في قلبي الصغير جيدا

    .
    .

    التغيير القادم لن يكون بسبب تغير تفكير الناخب وإنما بسبب عزوف الكثيرين عن خوض الانتخابات القادمة!!?


    اما دور السلطة التشريعية...فيجب علينا اولا ان نسأل انفسنا هل قدمت الحكومة برنامج عمل او خطة تنمية او رؤية ورفضها المجلس???

    بالتأكيد لا

    هناك خلل كبير في مفاهيم الدولة ومن هو الذي يقود


    تقبل مني اجمل تحايا المساء

    ردحذف
  38. العزيزة أم الزين

    مساء محمل بريح الخزامى والنفل

    .
    .

    كلامك على عيني وراسي فديت الزين
    :)

    كما أن رؤيتك لشخصي البسيط هي أمر ملكك ولك الحق في ان تريني كيفما تشائين...فلا سلطان لي على احد

    وأزيدك من الشعر بيتين

    كل كلمة منك مقبولة وعلى عيني وراسي...لسببين

    الاول
    انني احترم النقد وصدري اوسع من براحة ملاعب سيدني

    الثاني
    انني صعلوك وأحترم وأقدر كلمة (الزين) فلهذه الكلمة وقعها الشديد على صعلوك مثلي

    لذلك فوجودك له كل الترحيب...وزلاتك مدموحة مقدما

    احيانا تكون الاسماء ذات شفاعة عالية لصاحبها وإني من الذين يقدرون الاسماء


    فديت الزين.....وامه
    :)))))))

    ترى هذا ماهو غزل....لالاالالالالا...هذا يسمونه
    مهايط رومانسي
    ;)


    تقبلي مني اجمل تحايا المساء

    ردحذف
  39. انت تحسن الظن بهم ان كنت تعتقد انها خطوة منظمة ومقصوده

    الصراع حقيقي
    والانشقاق حقيقي
    ومن سرب ما سرب كان يدفع نحو الحل الغير قانوني

    نعم كان صعبا لكن ليس مستحيل

    لكن الادراك بعدم قدرة تحمل الشارع والاسرة تبعات ما يدعوا له البعض من داخل الاسرة من تهور له من ضمن عوامل أخرى أثر كبير على القرار

    بالنسبة لتقبل الخطوة الى الوراء
    حين تكون الخيارات جميعها سيئة لا فقط تتقبل بل نطالب بأقل الخيارات سوءا

    لا تكتيك بالموضوع

    ردحذف
  40. الغالي كويتي لايـعه كبـده


    صباح عبق النوير

    :)

    -----------


    بالتأكيد الصراع حقيقي وهو أمر لاجدال فيه.....وأحترم رأيك كثيرا


    وتكلفة الحل اللادستوري ستكون عالية جدا...لذلك هم يسعون لأن تكون مواجهة شعبية-شعبية كما ذكر الغالي بوديما في تعليقه أعلاه

    .
    .

    الخطوة الى الوراء لي جلسة خاصة معها عبر موضوع منفصل إن شاء الله...لأن فيها أمرا أود طرحه من زاوية أخرى


    المهم اجتزنا عنق الزجاجة الحالية...والقادم سيكون مختلف من حيث الآليات المستخدمة لتكملة الصراع الطبيعي حول السلطة



    تقبل مني أجمل تحايا الصباح

    ردحذف
  41. الله لايصبحك
    الا بكل خير..يارب:)
    ..
    شلون صحتك بشرنا

    ردحذف
  42. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  43. العزيز شقــــران

    انا طول عمري اعرف ان ال
    D
    توديك جدام

    وال
    R
    تردك غري

    ابي اعرف شلون فيه فكر يقطه
    R

    وبنفس الوقت يبي يروح جدام

    شخلينا حق الجزائريين اذا اوقفنا العمل بالدستور













    اقدر تعاطفك مع ام الزين




    صعلوك مقدم استقالته مبطي :p

    ردحذف
  44. الكريم حاطب ليل

    مساء محمل بريح الخزامى والنفل



    الحمدلله الآن افضل بكثير من الايام القليلة الماضية

    .
    .

    علامك غيّرت الصورة؟

    هذا منو؟بوحافظ أو واحد ثاني؟


    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  45. المتقاعد ولد الديرة

    :p


    مساء محمل بريح الخزامى والنفل

    .
    .
    .

    اي والله وشلون فيه فكر يقطه قري وبنفس الوقت بيطلع قدام!؟


    يمكن لأنه مغرز..وبيعطيها جدام ورا جدام ورا بعدين يلكشها بأول عالسريع ويعدّي البحره
    :))))


    .
    .
    .

    أشكرك من القلب على التقدير
    ;)




    تقبل مني أجمل تحايا المساء

    ردحذف
  46. 福~
    「朵
    語‧,最一件事,就。好,你西...............................................................................................................................-...相互
    來到你身邊,以你曾經希望的方式回應你,許下,只是讓它發生,放下,才是讓它實現,你的心願使你懂得不能執著的奧秘

    ردحذف