الخميس، 27 أغسطس، 2009

قناة الحظيرة والقبس...أَحلِف واستغفر!؟




منذ أن كتبت جريدة القبس افتتاحيتها الغريبة
قبل يومين والتي سطّحت الأمور بشكل مضحك وإني في حيرة من أمري! ، حيرتي منبعها أنني كُ لّ م ا عقدت العزم على كتابة موضوع أتناول فيه هذه الافتتاحية المليئة بالمغالطات...أرجع واستغفر!؟

استغفر لأنني إن كتبت موضوع عنها سأتعرض حينها للسيد رئيس تحريرها الموقر بكلمتين لا أود أن يخرجا مني إحتراما له و لنفسي ولهذه المدونة المتواضعة ، إضافة إلى أن مروري على القبس سيجعلني أعرّج على هُـبَـلْ ، سيد الأصنام وكبيرها!، وإن عرّجت على هُبَل لا بد من المرور على خزعبلات الوشيحي....كل هذه السلسلة تجعلني بعد أن أحلف...ارجع واستغفر

هذا حالي من يومين....وليتني أثبت على عدم كتابة الموضوع..ليتني


وبعيدا عن هذا كله.... تناقلت لنا الأنباء خبر توقيف أحد مسلسلات قناة سكوب والمسمى بـ..صوتك وصل ، علما بأنني لم اطّلع على هذا المسلسل وسأحاول أن لا اطلع عليه!!...فما لي والحظائر وماينتجون


حيث أني لا أرى أي مشكلة في هذه الجزئية من الموضوع ، فوزارة الإعلام فعّلت أحد مواد قانون المرئي والمسموع واتجهت للنيابة ، وقناة سكوب اتجهت للقضاء أيضا ، فأصحاب القناة لم يُجرجروا إلى مبنى أمن الدولة أو يُحجزوا أو يعتقلوا مثلا ، الإجراء تم حسب مواد القانون ، إن كانت الوزارة مخطأة فستأخذ القناة حقها كاملا غير منقوص عبر القضاء


فالجزئية التي تشكل عندي مصدر الأهمية هي مواد قانون المرئي والمسموع التي قيّدت النقد وحرية التعبير في كثير من البنود! ، لذلك فإني أرى أن يتم التوجه بالنقد ناحية القانون وليس ناحية إشكال وزارة الاعلام مع هذه القناة...فالقضاء ساحة عادلة يجب أن لاتخيف أحد أو تزعجه


والله المستعان




هناك 41 تعليقًا:

  1. في هذا البلد

    رأيت الديمقراطية ولم أرى الحريات

    ردحذف
  2. رئاسة تحرير القبس هي أول من ابتدع الانتخابات الطائفية، لاستغلال المذهب الديني في محاولة الوصول لمقعد في الدعية وفشلوا طبعًا في ذلك، وملاّك القبس هم من رفضوا لسنوات طويييلة حتى التحرير 1991 إدخال أي جعفري المذهب في قائمتهم في غرفة التجارة، هل يحق لهم بعد ذلك التحدث عن التشدد والتطرف الديني !؟

    ردحذف
  3. افتتاحية القبس قاعده تدغدغ فئة معينة فقط لا غير
    اذكر واحد قالي خالد منو عاجبك ياخي ارحم ما يصير
    قلت له يعني ارضى بافضل الاسوء
    القبس و على شارع السخافه اناغاسل ايدي منه من زمان و يمكن تدري ياخوي شقران تكلمنا على القبس على انها اخر معقل الصحافة النظيفة و كشفنا واسقطنا اقنعه و لا ننسى ما تكلمت عنه القبس مره عن الدستور و تعليقه و تفصيله لمقاس معين للمحاصصة مع الشيوخ فلم يفت الكثير، غير هذا انها اصبحت الناطق الرسمي باسم غرفة التجارة والاعمي يشوفها اجل القبس تحط صفحتها الاولى لشخص واحد ايام الانتخابات لا و اي انتخابات انتخابات تشريعيه تجري لأول مره وفق نظام الدوائر الخمس
    سالفة البورصة و تمجيد تدخل الحكومة لأنقاذ السوق من خلال دعم سبع او خمس صناديق معينة و المشكله هالصناديق لأشخاص معينيين فقط موقفها من المصفاة الرابعه
    ووووو
    ولا الوم البعض من الزملاء اللي يدورون رقعة ثوب نظيفة لكي يتفاؤلو بها لكن لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  4. عرج عليهم والعن والديهم يا بوراكان بس بعد الفطور

    ردحذف
  5. طلع إلي بقلبك

    و تالي استغفر

    FREE COUNTRY

    :)

    ردحذف
  6. صباح الورد

    قناة الحظيره..هاهاها

    بالضبط..لأن الأسفاف اللي قاعد يصير فيها مزعج
    أنا مو قاعده عن برنامج صوتك وصل..لأن بينت السالفه بالنسبه لي..شوف مدونة شقيقنا أبو الدستور وجهة نظره مقنعه جدا..أنا اللي مستائه منه..مقابلة سئ الذكر جويهل..بمجرد أنك تستضيف هالنوعيه من الناس..فأنت تنطبق عليك مسمى قناة الحظيره

    ردحذف
  7. صبحك الله بالعقل والمنطق يا ابو راكان
    شخصيا افتتاحية القبس بالنسبه لي لم تكن تستحق هذا التقديس من البعض فالافتتاحية مليئه بالمغالطات
    الغير منطقيه ابدا


    بالنسبه للموضوع الآخر
    :
    أولا:
    حق التفاضي مكفول لكلا الطرفين،مجرد التحويل لا يعني مصادره حقهم بالتعبير عن ارائهم،وانما هي ممارسه كل الطرفين لحقه
    ثانيا:
    وبالنسبه للماده 14 من اللائحة التنفيذيه للقانون 61 لسنة 2007 كان عليها اشكال دستوري وقانوني كان يفترض ان يحسم ،ولكن الجماعه تركته كما تترك العديد من القوانين في الادراج دون تمحيص ودراسه ويتم استخدامها في اوقات أخرى حسب الحاجة للأسف


    مع العلم بأن المسلسل بالنسبه لي سخيف تعدى سقف الحرية وصولا لقلة الأدب يا شقران


    ختاما:
    سلامنا لورده الجوري والجميل راكان
    عسى ربي يحفظكم ويتقبل طاعاتكم
    ونتمنى مغادره الانفلونزا وعساك باحسن حال

    ردحذف
  8. هذا الزين فيك

    دايما مبسط الامور

    ردحذف
  9. كلامك عين الصواب يا الاشقر

    ردحذف
  10. مبارك عليك الشهر


    و الله قناة الحظيرة افضحت الحظيرة الحيوانية اللي عندنا عزك الله
    و عساهم بهالحالة و اردى الله يفضحم
    كلهم القاصي منهم و الداني حكومة و نواب ؟

    ردحذف
  11. مبارك عليك الشهر


    وصح لسانك فعلا يبتها بالصميم

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذي الكريم .. شقران
    مبارك عليك الشهر وكل عام وانت بخير وتقبل الله صيامك وقيامك ..
    سكوب وما ادراك ما سكوب ...
    اليك هذا الرابط وتامل ا الرابط كتب
    في 9/2/2009
    على الرابط هذا
    http://almoohet.blogspot.com/2009/02/blog-post.html
    الا ان من خلال السنوات القليلة الماضية ان مسيرتها الخاوية لا تتعدى
    اصابع اليد الواحدة فلا تغير في مستوى الهبوط التي تعاني منه هذه القناة ..
    اما بالنسبة للافتتاحية القبس .. فانها دس السم بالعسل ... وتهدف الى جزئية معينة من الشعب الكويتي .. والمقال لا يعد كونه الا كلمات ملبده بالسم فالحذر الحذر من تناوله ..

    المحيط الهادي

    ردحذف
  13. صح

    القانون و ليس قرار الوزارة

    بس يقولون شوف وجه اللي يحط القوانين عندنا و احلب لبن

    خميش اخو شميخ

    ردحذف
  14. البدليات في رمضان كثرانة في المدونات
    وزارة لو سمحت مو وازرة
    ;-P

    وفعلا سكوب حظيرة وانتوا بكرامة

    كاتب افتتاحية القبس كان توه قاعد من النوم و مستعسر وكتبها قبل لا يفطر

    وعلى طاري الدعيج ذكرتني بمشهد
    أيمن زيدان لما يقسم
    بـ"هبل" الأعظم
    :-)


    شلون "أنف العنزة" معاك ؟

    ردحذف
  15. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  16. عادي مافيها شي

    عرج على هبل وشلته ، ترا أبرك من قراءة اللي يبط الجبد ههه ، خلك نفسي ، أقرى الجريدة بدون ما اقرى للكتاب اللي مالهم داعي!

    ردحذف
  17. الإفتتاحية نتيجة طبيعية
    للحرب اللي يشنها بعض المحسوبين
    علينا مثقفين وطنازتهم على كل شي
    اسلامي
    راجع ارشيف العظماء وانت تعرف
    :P

    بالنسبة لسكوب وبرنامجها وتقليدها
    واسفافه مثل ما يطيب للبعض ان يسميه

    انا شفت اسفاف ورسمات وتشبيه للنواب
    في بعض المواقع يطلع عنده برنامج
    سكوب حلقات الشريعة والحياة

    الشقري مشكلتنا مثل مشكلة البعير
    يطالع حدبة غيره ويغض النظر عن
    حدبته
    :P

    ابتسم انت في بلد كان يسمى
    عروس الحليج
    :)

    ردحذف
  18. السلام عليكم

    القبس تطالب بالتنمية و تطوير بالبلد
    و تقول خلنا نسب الصحابة عادي

    القبس تطالب بالتنمية و تطوير بالبلد

    و تقول ليش عندنا تكريم لحفظة القرآن و السنة يعني منو نكرم مشاركي ستار أكاديمي

    القبس تطالب بالتنمية و تطوير بالبلد

    و تقول ليش خطاب الأمير يبدأ بالتسمية و ذكر الله

    القبس تطالب بالتنمية و تطوير بالبلد

    و تقول ليش خطاب الأمير برمضان الظاهر المفروض بالكريسماس علشان نتطور

    القبس تطالب بالتنمية و تطوير بالبلد

    و هذا وجهي لا شفتوها دام عندنا عقليات بهالسطحية

    و الله يرحم حافظ إبراهيم كان عرفهم من زمان

    جرائِدٌ ما خُطَّ حَرفٌ بها لغيرِ تَفريقٍ وتَضليلِ
    يحلُو بهَا الكِذْبُ لأَرْبابِهَا كأنَّها أوّل إبريلِ

    .
    .
    .
    طال عمرك إذا كانت جريدة القبس اللي محسوبين علينا مثقفين و متنورين هذا كلامهم شترجى من قناة سكوب

    ردحذف
  19. السلام عليكم

    ملاحظة على طرف الرسن
    :)

    توظفنــــــــــــــــا
    :))

    ردحذف
  20. أحبتي الغالين

    مساؤكم لقيمات
    :)

    السموحة من الجميع لأنني تأخرت في الرد..حيث كنت أعاني من سوء اتصال بالنت وكنت استخدم التلفون النقال فقط...عوضا على قل الوقت الذي يتقطع هنا وهناك
    :)


    لكم مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  21. الغالي أهل شرق


    مساء اللقيمات يالحبيب
    :)


    لا وزيدك من الشعر بيت...حتى الديمقراطية ما عندنا إلآ القشور مع كثير من التعصب والتعنصر


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  22. أخي العزيز بوبراك

    مساء اللقيمات

    وأهلا وسهلا بك بيننا أخا كريما وعزيزا
    :)


    أشكرك على اضافة هذه المعلومات التي سأحاول البحث عنها للاستزادة أكثر



    ومرحبا بك مرة أخرى
    :)

    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  23. الغالي أبا الوليد

    مساء اللقيمات
    :)

    ابشرك اليوم كنت فاضي وقدرت أروح إلى المؤتمر الشعبي لمكافحة الفساد...إنت رحت أو لا؟

    .
    .

    افتتاحية القبس دغدغدت الكثيرين حسب ما رأيت من مقالات في الصحف....المشكلة أنها دست السم في العسل وخلطت حابل الأمور بنابلها..وسطّحت القضايا بشكل مضحك
    !!



    أما الزملاء الذين تفاؤلوا بافتتاحيتها فهذا حقهم ، رغم أنني لا أعلم من هم الزملاء الذين وافقوا القبس سوى الغالي بوديما وقد تناقشت معه حول الافتتاحية وقد اوضح وجهة نظره والتي لها كل الاحترام والتقدير عندي

    عموما هي أراء نتفق ونختلف حولها ويبقى الود بيننا وأنت يا أبا الوليد سيد الود
    :)



    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  24. الغالي بوسعود وفريجه العامر

    مساء اللقيمات
    مساء الانتصارات وقلب النتائج
    :)

    مبروك الفوز رغم أنني تعاطفت مع الارسنال بسبب ضربة الجزاء
    !
    .
    .

    لاتشيشني ترى بروحي على طريف
    ;)


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  25. العزيزة
    SHOOSH

    مساء اللقيمات
    مرحبااا ألف
    :)

    .
    .

    إنتي والغالي بوسعود قاعد اتشيشوني وتراني ماغير أحلف واستغفر
    :)




    لكِ مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  26. الغالية نانونانو

    مساء اللقيمات وعبير الجاسمين الهندي

    ياهلااا وغلاااا والله
    :)

    .
    .

    مو هذا أحسن اسم يوصف هالقناة
    ;p

    والغالي أبوالدستور دائما يتحفنا بآراء مميزة وتضرب في الصميم وسأطلع على موضوعه بعد قليل إن شاء الله..أما الجويهل فطااااف
    :))


    علميني بس..إنتي وش أخبارك مع رمضان...وعندك الغالية ولاّدة تراها من أول رمضان اتجهز للقرقيعان :)...وأبي منك تاخذين نصيب راكان منها
    :)))))


    لكِ مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  27. استكانتنا الغالييييييييية


    مساء اللقيمات والكادي والسوسن
    :))

    ياهلا وغلا بمنهل القانون وطيبة القلب الفطرية
    :)

    .
    .

    افتتاحية القبس...فعلا مليئة بالمغالطات وبها تسطيحات تافهة لمشاكلنا


    بالنسبة للاشكال الدستوري سمعت عنه وأظن المحامي الوقيان أو السبيعي كانا هم من تولاّ هذه الجزئية إن لم تخني الذاكرة


    وأثق جدا جدا برأيك عن البرنامج...فأنتي تعرفي كيف تفرقي بين الغث والسمين



    وسلامك وصل ربي يحفظك وأحبابك....وأبشرك غدى الشر وصرنا بأحسن حال والحمدلله من قبل ومن بعد


    شكرا على رقتك في السؤال
    :)


    لكِ مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  28. الغالي أبا الدستور


    مساء اللقيمات والجاسمين
    :)



    التبسيط شيء جميل...مشكلة البلد أنها تعقد بعض المسائل مع أنها لاتستأهل هذا التعقيد...حسب وجهة نظري المتواضعة


    والزين...مرورك الكريم والغالي علينا
    :)


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  29. الغالي عنيف


    مساء اللقيمات والجاسمين
    ياهلاا ومسهلاااا
    :)

    .
    .

    شكرا مع بعض الخجل
    :)



    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  30. أخي العزيز غير معروف

    مساء اللقيمات والجاسمين

    وعلينا وعليك يتبارك
    :)

    .
    .

    عندنا مجموعة لا بأس بها من الحظائر في البلد

    ولكن لن نجعل لهم الساحة يسرحون فيها ويمرحون



    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  31. الغالي حسافتج ياكويت

    مساء اللقيمات والجاسمين
    وعلينا وعليك يتبارك
    :)


    وصح بدنك يالحبيب
    :)


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  32. الغالي المحيط الهادي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مساء اللقيمات والجاسمين
    وعلينا وعليك يتبارك...وربي يتقبل منا ومنك

    .
    .

    سأطلع بعد قليل على الرابط إن شاء الله...وشكرا على تزويدنا به


    فعلا...مسيرة هذه القناة خاوية بل أنها تسير بالناس إلى الدرك الأسفل من الإسفاف والإبتذال مع الأسف


    القبس...هناك من تناول عسلها المدسوس بذاك السم
    !!




    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  33. الغالي بوسلمى

    مساء اللقيمات والجاسمين
    :)


    بعد خلصنا من وجه العنز فأدعياء الليبرالية صاروا كودة بالمجلس...خل يتحركون كان فيهم شده
    :))


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  34. الغالية مـغــاتـيــــــــر


    مساء اللقيمات والجاسمين
    ياهلاا ومسهلااا بصايدة البدلياااات
    :)


    من كم يوم شفتها لكن ما قدرت أعدلها بسبب النت...لا وأزيدك من الشعر بيت لو تلاحظين كاتب كلمة الإعلام اللي وراها بالهمزة المفتوحة..فتغير المعنى

    تأثيرات الصوم
    ;p

    .
    .


    لووول...والله ما دريت عن ايمن زيدان إلآ منك

    وياكثر اللي يقسمون بهُبِل عندنا
    !!

    .
    .

    أنف العنزة...لوول...هذا الاسم التعبيري للإنفلونزا..منين نقشتيه
    :)))


    أبشرك غدا الشر والحمدلله



    لكِ مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  35. الغالي ويل سيرفيس مان

    مساء اللقيمات والجاسمين
    :)


    شكلي بعرج
    :))

    وصدقت فيما قلت حول كتّاب الصحف...شيء محزن أن يكون هذا مستوى كتّابنا...محزن للغاية



    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  36. قداسة عفطينا العووود

    مساء اللقيمات والجاسمين معاليك
    :)

    مرحباااا مليون بقداستك
    :)))

    .
    .

    كلامك صحيح مئة بالمئة...فأرشيف العظماء والاصنام يمتلأ بالخزعبلات وتسطيح المشاكل...أجل البلد ملعون ابو سنسفيلها وأحد الاصنام ماعنده شغل غير الرياضة

    ياولد الصحة والتعليم والتنمية في الحضيض والأخ ماعنده غير رياضة وطمباخية واللي يشوفه يقول جاسم يعقوب أو فيصل الدخيل
    :)))

    خلها على الله


    وصدقت فيما قلت حول الاسفاف،،،فهو موجود قبل اسكوب...وإنت تذكر الطنازة على كل ملتحي في الصحافة والمدونات...شيء فيه من السخافة والاسفاف ما تمتلئ به الوديان


    وبعدين لا تضرب أمثلة فيها بعارين...رجاءا...والمثل يقول :مشكلة البعير اللي يعيب على حدبة غيره وينسى حدبته أو بهذا المعنى

    رجاءا وخر عن البعارين،،،ترى الحقوق حصرية يابوزلمطة
    :)))))


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها معالي قداستك

    ردحذف
  37. الغالي كميكال انجنير

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مساء اللقيمات والجاسمين
    هلا بالزميل المزدوج
    :))

    .
    .

    والله إنك صاج...تساؤلات لاعلاقة لها بأصل المشاكل إنما حشو غث...مع الأسف أن تكون هكذا مستوى افتتاحيات


    وصح السان حافظ ابراهيم وصح السان الناقل،،،اعجبني البيت

    .
    .

    تبي وظيفة...ابششششر....وكيل وزارة مساعد يرضيك
    :))))



    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف
  38. السلام عليكم


    لا ما أبي بيض الله وجهك حصلت وظيفة و لله الحمد

    بعدين العلم بالتدرج يعني مدير قسم زين
    :)

    ردحذف
  39. مبرووووووك



    خلاص بنتنازل ونخلي الوظيفة تبدأ من مدير
    :))))



    حبيب يالزميل
    :)

    ردحذف
  40. الله المستعان

    شلون فطورك؟؟


    :)

    ردحذف
  41. الغالي آرتفول

    مساء اللقيمات والجاسمين وعبير القرنفل
    :)

    والسموحه يابو شيخه فديت خشمك لأنني لم أنتبه لتعليقك إلآ للتو

    وأبشرك فطورنا كان خفيف لكن ماقدرت أمسك نفسي عن اللقيمات فهجمت عليها مطبقا خطة الصدمة والترويع
    :))))))



    غالي بالحيل يابو شيخه
    :)


    لك مني أجمل التحايا وأرقّها

    ردحذف