الجمعة، 31 ديسمبر، 2010

حياءُ جميلة




أبت إلآ أن تختم السنة بصوتها....سلمّت ورمت صباحاتِها بحياء أو .. بحياءٍ يجر الصوت جرّا...حتى حسب نفسه ما سمعت إلآ....حياء

رد هو السلام وبادل الصباح بالصباح

قالت هي بنفس الحياء مختلطاً بذات العذوبة القديمة: (....) كيف الحال؟

رد هو بعد أن عرف صاحبة الصوت:الحال .. الحال .. الحال .. ما زال منصوباً بالبهجة ولم تجره الكسرة معها


ردت بضحكة ممزوجة أيضا بذات الحياء:هذا أنت لم تتغير...كما أنّى شكَكْتُ بأن من سيرد علي لن يكون أنت!...توقعت أن رقمك هاتفك تغيّر مثلما كل شيء من حولي وحول الجميع تغّير...ولكن الحياء أخبرني أنك لم تتغير!...ولن تتكبر بعدما حدث!...كنت متأكدة أنك ستقابلني بمُزحة


أتعلم أني رتّبت نفسي لمزحتك!...وقلت لنفسي سيقول كذا وسأباغته بكذا...وإن فر من هنا سأمسكه بيدي وأرجعه لهنا لأسأله ذات السؤال...أعرف أنك تهرب من الإسئلة كما كنت سابقاً...لا أعلم سبب هروبك من الأسئلة..رغم بساطتها!..دائما كنت تراوغني عند باب الإسئلة ولا تفتح لي مغارة الأجوبة


هل تعلم...عندما أقرأ قصاصةً هنا أو كتاباً هناك ويمر فيها كلمة (......)...أتذكرك...فتثور فيني الأسئلة وأتذكر لحظات الغضب من هروب الأجوبة...وتفادي الأسئلة بالمراوغة...أمازلت لا تمل من المراوغة أم...تغيرت؟

هو بصوت ممزوج بالضحك:لماذا كل هذا الهجوم المباغت أكُلّ هذا لأن الحال منصوب؟!...سنوات لم أسمع هذا الحياء من جميلة فيكون أوّله هجوم...بحياء

هي مع ضحكة هادئة:أتراه شوقي لأخبارك وحالك المنصوب جعلاني على ضفاف العتب وليس الهجوم

هو:عتب....!؛

هي:لا...لا أعاتبك .. فيبدو أنني أعاتب نفسي حينما أسألك


هو:ليس المقام مقام العتب..فقد تجاوز الزمن كل أبواب العتب وجعل الذكريات أطلال نمرُّ بها فنتذكر منها ما يسعد القلب لا ما يجلب العتب....فالطُرق تباعدت كثيراً....ولا مجال للعتب....السنون جعلتك هناك في البعيد...والغريب أنّني ما زلت...هنا

هنا...ليس حيّز المكان إنما هنا عند باب اللا تغيّر....قلتي في بداية حديثك "لم تتغير" ولا أظن الناس أخبر منّي بنفسي...لذلك أؤكد لحيائك أنّي لم أتغير....كما كنت...وما زالت....لقد تغيرت أشياء من حولي...حاولت جاهداً أن لا أتغير ما زلت صامداً


هي:بعد انقطاعي كل هذه السنوات عن البلد وحينما عدت إلى بيتي في الكويت قبل شهرين رأيت هذا الضجيج السياسي...أقول في نفسي أتُراه بينهم؟...كنت أدقق في الصور كثيراً...أتابع الأخبار مرارا....أحسب نفسي سأشاهدك!...وضعت نفسي في كل هذا الصخب فقط لأبحث عنك بهدوء ومن بعيد دون أن تشعر...ولكنّي ما وجدتك....أمسكت هاتفي مراتٍ كثيرة أحاول الاتصال ولكنّي أتمنّع....خجلة منك أحيانا...وأحيانا لأن الأقدار تفارقت...وأحيانا ثالثة أقول لن يكون هو على ذات الهاتف....فكل شيءٍ جميلٍ...تغيّر


هو مبتسماً:لا تبحثي في الصور...فبحكم الدروب التي كانت تجمعنا سويّا أنتي تعلمين أي الأماكن أحب إلى قلبي...هناك في شبه العتمة...يكفيني فيها...شمعة... لا أريد سوى شمعة...أقرأ من خلالها ما خلف العتمة...ما لي والناس...ما لي وما لهُم


هي مقاطعة:"ما لي والناس"....أنت فعلاً لم تتغير..."ما لي وما لهُم" كنت أسرق لحظاتي من الناس بهذه الجملة...جملةٌ حفرتَها في أعماقي...حتى أنني أستعد الآن لنشر مجموعتي القصصية بعد أن حفرتَ في وجداني "ما لي وما لهُم"...لذلك اتخذت قراري رغم السيل الجارف الذي سيأتيني والسبب لا يخفاك

هو مباغتا وسعيداً:كوني كقمراء الدعجانية

هي:"وابن رشيد اللي على الحكم عيّا" ..ما أجمل قمراء...وما أقنعك! .. وأكملت ضاحكة:وهل تكون أنت كإبن رشيد وترد على قصيدتي وتفداني؟

هو ضاحكا:قطعا لا...ابن رشيد أمير وشاعر وإياي مجرد بسيط على وجه البسيطة..دعك من هذا...هل ما تقولينه عن القصص حقيقي؟

هي بذات الحياء:نعم....قطعت شوطاً كبيراً...وقريباً سأخرج من نور الشمعة التي أهديتني إيّاها منذ ذاك الزمن وقد يُكتب لي النجاح وأكون في باحة الضوء الساطع ولكن....لن أتنازل عن الشمعة...سأخفيها في داخلي لكي لايراها الناس...الناس!....ما لي والناس....ما لي وما لهم


هي متمتمة:أتعلم....الجمال في أي شيء صعب...وذكرياتنا الجميلة مازالت وقودي....أتصدق أنني أبكي لجمالها...رغم أن الجمال يسعد القلب!....ورغم البكاء يكفيني جمال ذكرياتنا...لذلك قلت لك الجمال صعبٌ......فراقه

لي رجاء أخير عندك

هو:من دون رجاء فلك الأمر ما استطعت

هي:كن كما أنت ولا تتغير....لا تتغير


هناك 18 تعليقًا:

  1. هي أخبر منا و منك / بك
    فعلآ شقرآن " لا تتغير " وأيضآ " لا تغيب كثيرآ "

    مساء الحياء يا نقي :)

    ردحذف
  2. بو ريكان الحبيب

    مو من عادتي اهني احد بقدوم سنه جديده
    بس اقولك كل يوم و انت بخير يا راعي الخير

    و اسعد الله مسائك

    ردحذف
  3. رائع


    ما سطرت أناملك

    :)



    عساها تكون سنه حلوه :)

    ردحذف
  4. ختاما مسك وكيف لايكون مسكاً
    اذا لم يكن مكتوب بأناملك
    اثبت لها انك لم تتغبر

    واثبت لي انك ثابت على درب الصعاليك :)

    اللهم زد قلبه اخضرارا اكثر مما هو خضر :)

    كل عام وانت بخير

    ردحذف
  5. كل عام
    وانت والعايلة الكريمة بخير
    الجوري
    والركني
    وبيبي صو(صعلوك

    اتمناها سنة خير ومحبة للجميع

    ردحذف
  6. كل عام وانت بالف خير الاخ شقران

    كلام جميل واسطر كلما استرسلت كلما اندمجت اكثر

    وفعلا اوافقها
    ".الجمال في أي شيء صعب...وذكرياتنا الجميلة مازالت وقودي....أتصدق أنني أبكي لجمالها...رغم أن الجمال يسعد القلب!....ورغم البكاء يكفيني جمال ذكرياتنا...لذلك قلت لك الجمال صعبٌ......فراقه"

    دمت بالف خير وصحة ولا تتغير
    :)

    ردحذف
  7. رغم أن التغير دوما شيء جيد..

    وايجابي لا سلبي..

    احيانا...وفي حالنا


    عدم التغير...

    أفضل...


    لأننا (يادوب ) بعدم تغيرنا نحافظ على البقية الباقيه من الجمال



    كنت جميلا هنا


    كن بخير

    ردحذف
  8. كل عام وإنت بخير

    :)

    ردحذف
  9. الكريمة في أسطر


    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنتي والأحباب بألف خير
    :)


    لن نتغير جميعا وسنكون كما نحن
    :)


    شكراً لهذا المرور الجميل وشكراً لكلامك الطيب وبإذن الله لن نغيب


    لكِ مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  10. الغالي الوحدة الوطنيــــة

    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنت والأحباب بألف خير
    :)

    هلا بأخوي الكبير بويوسف…أرحباً مليووون
    ‫:)‬

    والخير بوجهك وفالك يالحبيب
    ‫:)‬

    شكراً من صماصيم القلب على هذا المرور الجميل


    وش رايك بكلمة "صماصيم"؛
    ‫:)))))‬


    لك مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  11. الغالية الجميلة واي مي

    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنتي والأحباب بألف خير
    :)


    والأروع من هذا كله هو مرورك هاهنا
    ‫:)‬



    أجمعين اللهم أمين


    لكِ مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  12. الغالي كويتي كوول


    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنت والأحباب بألف خير
    :)


    هلا بالحبيب التويتري
    ‫:))‬

    قصدك "هو" ما زال قلبه أخضر
    ;p


    لك مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  13. الغالية المقوع الشرقي


    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنتي والأحباب بألف خير
    :)

    أرحباً مليون…أهلا بهذه الطلة الكريمة
    ‫:)‬


    أجمعين اللهم آمين…وربي يجعلها سنة جميلة وسعيدة لكِ ولغالينك جميعا


    لكِ مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  14. الكريمة منال

    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنتي والأحباب بألف خير
    :)

    مرحباً مليون بأم مهدي…حللت أهلاً ووطئت سهلا…كيف حالكم هناك في بلاد العنقريز…وكيف هي أحوال أخينا الغالي أبا مهدي مع الدراسة

    أعانه الله عليها وبانتظار أن نفرح جميعا بقدومه معكم ومع الشهادة…لكي نناديه:يادختور
    ‫:))‬

    والأجمل والأكرم هو مرورك هنا وتمنياتك الجميلة


    ولن نتغير بإذن الله
    ‫:)‬


    لكِ مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  15. الكريمة سلة ميوَه


    مساء الخزامى وريح النفل
    وكل عام وأنتي والأحباب بألف خير
    :)

    التغير للأفضل ومواكبة العصر شيء جميل ،،، ولكن أتحدث هنا عن تغير أطباع الناس وتبدل أخلاقياتهم ،، فغابت الجماليات فيما بيننا وحل محلها الكره والبغضاء وأصبحت القلوب ممتلأة دون سبب للأسف!؛…الضغط السياسي أثر على المجتمع وأفراده كثيراً…كثيرا


    والأجمل هو مرورك أيتها الكريمة
    ‫:)‬



    لكِ مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  16. الكريمة الجودي


    مساء الخزامى وريح النفل
    ‫:)‬


    وكل عام وأنتي والأحباب بألف خير
    :)

    شكراً لهذا المرور الجميل


    لكِ مني أجمل وأعذب تحايا المساء

    ردحذف
  17. بوراكان

    بس يا ولد ارحمناااا


    انت شسوييييييت

    من وين قاعد يطلعولك يا ولد الحلال

    ;D

    الله يحفظك ويحفظ غالينك ويخليلك ام راكان وعيالك يا رب

    كل عام وانت بخير


    ما اقول الا

    الحال .. الحال .. الحال .. الحال

    ;p

    ردحذف
  18. كل عام وانت بخير

    يا شأران :)

    ردحذف